«خليها نظيفة».. حملة تطوعية بيئية في القطيف
29 مارس 2018 - 12 رجب 1439 هـ( 474 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > القطيف

 

شارك 14 متطوعا ومتطوعة في الحملة التي أقيمت في كورنيش المشاري بمحافظة القطيف بعنوان «خليها نظيفة» بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف للحفاظ على البيئة وللتوعية بأهمية النظافة.
 
وذكرت رئيسة فريق «ارميها صح» الدكتورة أمل آل إبراهيم ان اولويات الفريق تهدف إلى غرس مفهوم النظافة في نفوس الأطفال والتأكيد على بعض المبادئ الإسلامية ومحاربة السلوكيات الخاطئة.
 
وبيّنت آل إبراهيم أن الفعالية تضمنت العديد من الاركان منها ركن الزراعة وركن اعادة الاستخدام وركن الترشيد بالماء والكهرباء والامن والسلامة، وأشارت الى وجود ركن التلوين وقراءة القصة بمواضيع تناسب الاركان، مشيرة الى ان الاطفال يختمون رحلتهم بركن المسابقات والحصول على الهدايا، وزرع الاطفال اكثر من 50 شتلة وردة وزهرة وتعلم الاطفال كيفية العناية بشتلتهم وسقيها والاهتمام بها، مشيدة بدور بلدية محافظة القطيف ورئيسها م. زياد المغربل وتعاونهم مع الفريق وحرصهم على تطوير الخدمات المقدمة لزوار الاماكن العامة، وبيّنت ان الفعالية مخصصة للأطفال الا انها جذبت زوار الكورنيش وطالب الاهالي بتكرار مثل هذه الفعاليات لتجاوب الاطفال والاستفادة منها.
 
من جهته، قال عضو المجلس البلدي بالمحافظة ابراهيم البراهيم: إن مثل هذه المبادرات تترك أثرًا طيبًا في المجتمع، مطالبًا في الوقت ذاته بأهمية نشر الوعي البيئي والمحافظة على النظافة في الأماكن العامة والكورنيش، واستشعار المسؤولية الذاتية في هذا الجانب، مؤكدا أن مبادرة فريق «ارميها صح» لقيت أصداء جميلة لدى زوار الكورنيش.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم