47 أسرة تشارك في مهرجان جازان الشتوي
20 يناير 2018 - 3 جمادى الأول 1439 هـ( 320 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > جازان

 

تشارك 47 أسرة منتجة تابعة لجمعية الأسر المنتجة بجازان في فعاليات مهرجان جازان الشتوي العاشر «جازان الفل.. مشتى الكل»، المقام في القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان.
 
وأوضحت مديرة القسم النسائي للجمعية سها دغريري، أن مشاركة الجمعية في فعاليات المهرجان جاءت من خلال إعداد وتجهيز خيمة الأسر المنتجة التي احتوت على العديد من الأنشطة منها الحرفي والخدمي والصناعي وامتداد لما تقدمه الجمعية من دعم للأسر المنتجة بهدف رعاية الأسر بالمنطقة وتهيئة الأجواء المناسبة والدعم اللازم لها. وأفادت بأن الجمعية عملت مسبقا على اختيار الأسر من خلال عمل آلية للفرز والترشيح للأسر وفق معايير تم العمل بموجبها وانتهت بمشاركة 47 أسرة في خيمة الأسر المنتجة، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأنشطة المشاركة بما يكفل تمثيل حضارة منطقة جازان وتراثها وأثبتت أن المرأة في منطقة جازان قادرة على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال، من خلال عملها في المجال الحرفي جعلت لها بصمتها الخاصة من خلال تفاعل مرتادي المهرجان وزواره مع المنتجات التي تعرضها الأسر.
 
من جانبهن أبدت عدد من المشاركات سعادتهن بالمشاركة في المهرجان ما أبرز مهارتهن في العرض والتسويق وكيفية التعامل مع العملاء ومساعدة المشاركات في زيادة الدخل، وعرض المنتجات بشكل منظم، معبرين عن شكرهن للجمعية على تنظيم الأركان وإتاحة المشاركة لهن في المهرجان.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة