300 متطوع ومتطوعة بـ «مهرجان الزيتون»
19 يناير 2018 - 2 جمادى الأول 1439 هـ( 274 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الجوف

 

 

فتحت اللجنة المنظمة لمهرجان الزيتون بالجوف في نسخته الحادي عشر والمقام بمركز الأمير عبدالاله الحضاري بمدينة سكاكا خلال الفترة من 23/4/1439هـ وحتى 3/5/1439هـ المجال لعمل الجهات التطوعية والأفراد.
 
وقال رئيس لجنة الإعلام والتسويق في المهرجان تيسير عبدالرحمن العيد: «إن المهرجان لم يغفل توصيات رؤية المملكة وأهدافها في استراتيجياته وخططه، والتي تهتم بكل جوانب تطوير المملكة، ومنها جانب العمل التطوعي حيث تطمح السعودية من خلال رؤيتها 2030 إلى تطوير مجال العمل التطوعي، ورفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألفا فقط، إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030».
 
وأوضح أن المهرجان عمل مبكراً على فتح المجال للشباب والشابات للعمل التطوعي سعياً لتفعيل وتبني العمل التطوعي، وترسيخ مفهومة في الأعمال وإتاحة الفرصة للمتطوعين ودعمهم وتقوية أواصر المجتمع وصهرها في بوتقة واحدة من خلال التعاون والتالف وتجسيد معاني التكاتف والشهامة وتحقيق مبدأ الجسد الواحد في تقديم المساعدة للأشخاص الأشد حاجة، والاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة و المدربة و المنتجة وتسخيرها لخدمة المجتمع دون تبعات مالية، إضافة لما يحظى به المهرجان من خبرات واسعة وتجارب متنوعة سوف تنعكس إيجابيًا على المتطوعين.
 
وبين العيد أنه يعمل في المهرجان أكثر من 300 متطوع ومتطوعة في مجالات مختلفة، فمنهم من يعمل بالتنظيم ومنهم من يعمل بالإحصاء وآخرين في الإعلام والتسويق، وكذلك العارضين وتقديم الخدمات الإسعافية والطبية.
 
وأضاف: «يأتي في مقدمتهم فريق إحسان التطوعي الذي يعمل فيه 65 متطوع بينهم 45 شابًا و 20 شابه، يعلمون في التنظيم والإحصاء للمهرجان ويتيحون عبر جناح خاص للراغبين التعرف على مهام الفريق والتسجيل فيه».
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ