الهلال الإماراتية تقدم 15 مليون دولار للجمعيات الخيرية اللبنانية
19 يونيو 2007 - 4 جمادى الثاني 1428 هـ( 628 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الإمارات
الدولة :لبنان

دبي- أحمد الشريف


أكد محمد خلفان الرميثي مدير المشروع الإماراتي لاعمار لبنان، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قدمت مساعدات تقدر بـ 15 مليون دولار للمشروعات الإنسانية بعد العدوان الصهيوني على جنوب لبنان الصيف الماضي.


وأوضح الرميثي في تصريح لموقع "مداد" أن المساعدات شملت عمليات الإغاثة وإقامة المشاريع الخيرية وتقديم المساعدات الإنسانية والدعم المعنوي والمادي للمتضررين وتأمين الرعاية الصحية، كما شملت توفير الأدوية وتأمين المواد والتجهيزات الطبية وتوزيع المساعدات الغذائية والمادية للأسر الفقيرة ودور المسنين والأيتام والمعوقين.


وأضاف الرميثي أن الهيئة قدمت مواد طبية، و77 طن من الدواء تقدر قيمتها بمليون و350 ألف دولار لوزارة الصحة اللبنانية، وتم دعم مستشفى دار الزهراء بجهازي أشعة، وتقديم عيادة نقالة لمؤسسة الحريري وعيادة أسنان لمستوصف النجدة الشعبية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إقامة مركزين لغسيل الكلى في مستشفى تل شيحا والمستشفى المركزي.


ونوه الرميثي إلى أن الهيئة قدمت مساعدات طبية أخرى لمختلف المدن والمناطق اللبنانية، بما قيمته 4 ملايين و600 ألف دولار، كما تم تقديم 6 سيارات إسعاف لمستشفى دار الحنان الخيري والصليب الأحمر اللبناني وكشافة الرسالة الإسلامية و بلدية شبعا والجمعية الطبية الإسلامية.


ولفت أن الهيئة قدمت مساعدات مالية لعدد من الجمعيات الخيرية اللبنانية الأهلية لتواصل أعمالها الإنسانية، وإغاثة المتضررين من الحرب، موضحاً أن إجمالي المبالغ المالية للجمعيات تزيد عن ربع مليون دولار، حصل عليها بيت الزكاة والصليب الأحمر اللبناني وهيئة كريتاس في بيروت، ومؤسسة الحريري، حيث تغطي هذه الجمعيات مختلف مدن وقرى الجنوب وبيروت.

مصدر الخبر :
مداد