الكويت.. «الشؤون» حصّلت 5 ملايين من مديونيات المساعدات الاجتماعية
20 ديسمبر 2017 - 2 ربيع الثاني 1439 هـ( 351 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت > الكويت
الدولة :الكويت

 

 

حصّلت وزارة الشؤون 5 ملايين و647 الفاً و459 ديناراً من مديونيات المساعدات الاجتماعية التي صرفت من دون وجه حق خلال الاعوام الماضية، والبالغة أكثر من 26 مليون دينار.
وقال وكيل الوزارة سعد الخراز في تصريح صحافي إن «تحصيل المديونيات سجل نمواً بعد ان تم الربط الآلي مع كل جهات الدولة، حيث انه يتم الاستقطاع من الرواتب في حال عدم السداد».
وعن ملفات المساعدات التي احالتها الوزارة للنيابة العامة وأعادتها الاخيرة إلى «الشؤون» لاستيفاء الاوراق وإجراء التحقيقات الداخلية اللازمة، أوضح الخراز انه «تم عمل اللازم واستيفاء الاوراق والتحقيقات داخل الوزارة، وتمت إعادة الملف للنيابة لإجراء تحقيقاتها واتخاذ ما تراه مناسباً وفق القانون».
وفي ما خص الغاء الوزارة لبعض ملفات المساعدات الاجتماعية الموقوفة، أكد الخراز انه «تم الغاء الملفات من النظام الآلي للوزارة، لكن الأصول موجودة ومديونيتها مثبتة ولم يضع حق الدولة»، مبيناً ان «الوزارة فتحت تحقيقاً في القضية مع من قاموا بالغاء الملفات».
وعلى صعيد تسكين الوظائف الاشرافية والتدوير، قال الخراز ان «تسكين الشواغر حسم في الوزارة وأحيل لديوان الخدمة المدنية»، مبيناً ان «التدوير سنة العمل الاداري للاستفادة من الطاقات والخبرات وتجديد الدماء، وهو مرتبط بتسكين الشواغر»،، مضيفاً انه «تم تسكين 23 منصباً اشرافياً خلال الفترة الماضية، وقدمنا للديوان أسماء 20 مرشحاً للوظائف الإشرافية، وفي انتظار إفادته».
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء