خيرية "البر" في جدة تكفل 2508 يتيماً
17 يونيو 2007 - 2 جمادى الثاني 1428 هـ( 974 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

ناقش أعضاء الجمعية العمومية بجمعية البر بجدة، التقرير السنوي للجمعية، فيما أقروا الموازنة للسنة المقبلة، والتي تضمنت الميزانية والمصروفات والإيرادات الخاصة بالجمعية، وأوضح التقرير أن عدد الأيتام المكفولين بالجمعية وصل إلى 2508 أيتام، فيما بلغ عدد الأسر المكفولة للعام الماضي 1787 أسرة وعدد الذين تؤويهم الجمعية من الأطفال في 3 دور إيوائية 316 طفلا، تقدم لهم برامج علمية وثقافية واجتماعية ودينية.


وأشار التقرير إلى نجاح مكتب تأهيل وتوظيف الأيتام وأبناء الأسر المحتاجة في توفير فرص وظيفية لـ50 شابا بالإضافة إلى فرص تدريبية لـ 150 شابا من أبناء الأسر الفقيرة، فضلا عن فرص تأهيلية لـ 75 شابا. فيما وفرت فرصا وظيفية لـ 20 فتاة وفرصا تدريبية لـ70 فتاه من بنات الأسر الفقيرة.


وأوضحت صحيفة "الوطن" السعودية أن المساعدات التي قدمتها الجمعية للأسر والأيتام بجدة، بلغت أكثر من مليوني ريال بعد إجراء البحث الميداني، ونقلت عن مسئول العلاقات العامة أحمد بسعودي قوله "إن من أبرز التحديات للمرحلة القادمة المصروفات التشغيلية للمركز الطبي الجديد لغسيل الكلى مركز (الشيخ عبدالكريم بكر) والذي تم تأسيسه وفق أرقى وأحدث المعايير الطبية والعلمية حيث تصل مصروفاته التشغيلية إلى مليونين ونصف المليون ريال سنوياً".

مصدر الخبر :
الوطن السعودية