الكويت.. وزيرة الشؤون تعيد تشكيل مجلس الصندوق الخيري للرعاية الاجتماعية
11 اكتوبر 2017 - 21 محرم 1439 هـ( 300 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

 

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح قراراً وزارياً تضمن إعادة تشكيل مجلس إدارة الصندوق الخيري للرعاية الاجتماعية، برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الشؤون، بدلاً من وكيل الرعاية الاجتماعية المساعد.
 
وضم المجلس الجديد في عضويته كلا من مدير إدارة الحضانة العائلية من قطاع الرعاية الاجتماعية، ومدير الادارة المالية من القطاع المالي والاداري اميناً للصندوق، ومراقب الحضانة العائلية من قطاع الرعاية الاجتماعية، ومراقب إدارة الاحداث من قطاع الرعاية الاجتماعية، ومراقب إدارة التوعية والارشاد من قطاع الرعاية الاجتماعية، واخصائي قانوني.
 
والصندوق يمول من تبرعات اهل الخير وبيت الزكاة وعدد من البنوك ومنظمات المجتمع المدني، ويخضع للرقابة، وهدفه تحسين ادار الخدمات الاجتماعية الاجتماعية والانسانية لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية والتغلب على المشكلات الثقافية والاجتماعية والمهنية، والصرف على الاحتياجات الطارئة لنزلاء الدور وغير المخصص لها موازنة من قبل الدولة ولا تستطيع الوزارة تلبيتها وقتياً، وما يستجد من احداث.
 
كما ان الصندوق يهدف إلى إجراء الدراسات والبحوث اللازمة في المجالات التي تخدم تطوير اداء العمل وتزيل معوقات التنمية، وتأثيث وتجهيز الدور والبيوت والمرافق، مع تمويل المشاريع الانشائية واجراء الترميمات واعمال الصيانة الطارئة، والنظر في طلبات الادارات التابعة لقطاع الرعاية الاجتماعية التي لا يمكن للوزارة تنفيذها خلال السنة المالية. ويحدد لمجلس ادارة الصندوق مكافأة شهرية كبدل عمل.
مصدر الخبر :
جريدة الرأي