الإمارات...«الدال على الخير» كتاب لـ «الأوقاف» يُوزَّع اليوم بالتعاون مع «الامارات اليوم»
24 سبتمبر 2017 - 4 محرم 1439 هـ( 318 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف
الدولة :الإمارات > دبي

 

قامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بطباعة قصة قصيرة بعنوان «الدال على الخير كفاعله»، وذلك بالتعاون مع صحيفة «الإمارات اليوم» في إطار تعزيز القراءة ونشر ثقافة التوعية بالعمل الخيري في نفوس وسلوكيات طلبة المدارس وصغار السن، وركز مضمون القصة، التي ستُوزع 30 ألف نسخة منها مع جريدة «الإمارات اليوم»، اليوم، على إخلاص النية لله، عز وجل، في جميع الأعمال صغيرها وكبيرها، وسؤال أهل الذكر في الأمور كلها، واختيار الصديق الصالح، وأن الدال على الخير كفاعله، وأن الوقف من الصدقات الجارية التي تنفع الإنسان في الحياة وبعدها.
 
وتحرص الهيئة على الاهتمام بالقراءة وديمومة التعلم، ونشر ثقافة العمل الخيري بين طلبة المدارس، ليصبح سلوكاً إيجابياً يخدم الوطن والمجتمع، وقامت الهيئة بطباعة القصة القصيرة وتوزيعها على طلبة المدارس مع بعض المطبوعات، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة. وتعكس القصة اهتمام الهيئة بجميع مفردات عام القراءة والتفاعل والمشاركة الإيجابية مع عام الخير، وذلك في إطار توجيهات قيادتنا الرشيدة، وتؤكد الهيئة أن القراءة والمعرفة من ثوابت العمل الخيري، التي تعمل جميع الأجهزة في الدولة على تعزيزها.
 
وتتناول القصة حواراً دار بين (راشد) وجاره الوفي وصديقه المخلص (محمد)، وتركز على إبراز مميزات الجليس والصديق الصالح، وكيفية حفظ الأمانة، وتعويد صغار السن على الذهاب للمساجد، وشرح مفهوم وطبيعة وأهداف الوقف كصدقة جارية، وكيفية توظيف ريعه لخدمة العمل الخيري.
 
وتهدف صحيفة «الإمارات اليوم» إلى نشر الكتاب مع عددها الصادر اليوم لإيصاله لأكبر عدد من قراء الصحيفة، واستفادة جميع فئات العمرية منه.