« جمعية المودة» توقع عدة اتفاقيات تعاون لتبادل الخبرات والمعلومات
22 سبتمبر 2017 - 2 محرم 1439 هـ( 331 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

وقّعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة أسبوع الماضي عدة اتفاقيات تعاون وشراكة استراتيجية بهدف تبادل الخبرات والمعلومات، وتحسين المخرجات الأساسية للمودة وتدريب وتأهيل طلاب وطالبات الجامعـة.
وقد شملت الاتفاقيات التوقيع مع كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز وذلك لدعم البرنامج والتدريبي التعاوني، لرفع المهارات والسلوكيات الوظيفية لأبنائنا طلاب وطالبات كلية الاقتصاد والإدارة وإعدادهم للانضمام لسوق العمل ليساهموا في الارتقاء بالاقتصاد الوطنــي.
كما وقعت الجمعية شراكة استراتيجية مع منصة رسال وهــي منصة رقمية مخصصة للإهداء توفر منصة رسال تجربة إهداء و ارسال باقات الورد و الهدايا من خلال موقعها الالكتروني وتطبيقاتها على الهواتف الذكية وذلك من خلال تسهيل تجربة الاهداء وتبسيطها لتكون متاحة للجميع، وتسعى الجمعية من خلاله إلى تحقيق غاية أساسية، وهي دعم وتطوير دور المؤسسات الصغيرة وتعظيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
كما شملت الاتفاقيات تعاون مشترك مع وزارة الصحة ممثلة بمركز الفحص ما قبل الزواج (برنامج الزواج الصحي)، وذلك لدعم برامج فحص ما قبل الزواج، خاصة مع ما تنطوي عليه من فوائد وأهمية للمقبلين على الزواج.
وتنص الاتفاقية التي وقعت بمقر الجمعية، على التعاون الوثيق بين “المودة” ومركز الفحص ما قبل الزواج؛ للتعريف بأهمية الخدمات والبرامج والأنشطة المقدمة من كلا الطرفين، ضمن آلية عمل محددة، حيث سيقوم المركز بتعريف المراجعين من المقبلين والمقبلات على الزواج بالبرنامج التأهيلي لما قبل الزواج ، والبرامج الأسرية الأخرى التي تقدمها الجمعية ، وتحفيزهم لحضور تلك البرامج. وبدورها ستقوم الجمعية بتعريف المستفيدين في خدماتها وأنشطتها بأهمية الزواج الصحي.
مصدر الخبر :
صحيفة إنماء