تدشين جائزة الشباب «101 طموح» للموسم الثاني لطلاب الجامعات
22 سبتمبر 2017 - 2 محرم 1439 هـ( 309 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

 

كشف أمين عام جائزة الشباب «101 طموح» الدكتور حسن شريم عن إطلاق النسخة الثانية للمسابقة، والتي تستهدف طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الأول بجدة لتدشين النسخة الثانية لجائزة الشباب «101 طموح»، وحدد أمينها العام الهدف العام لها، وهو تكريم الشباب السعودي (الذكور والإناث) وتشجيعهم على صناعة المبادرات الإبداعية وتقديم الأفكار والحلول العملية، التي من شأنها إحداث تغيير مجتمعي إيجابي.
 
وأوضح شريم أن النسخة الثانية للمسابقة، فتحت باب المشاركة بالنسبة للطالبات الجامعيات، وتتبنى الجائزة مؤسسة محمد وعبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية، وهي مؤسسة تُعنى بالخدمات الاجتماعية والصحية والإغاثية التعليمية والثقافية والتطويرية لتحقيق مفهوم الشراكة في العمل الخيري.
 
وتستهدف جائزة الشباب «101 طموح» طلاب وطالبات الجامعات السعودية الحكومية والأهلية ضمن الشريحة العمرية (19 –
 
26 عاما)، لتشجعيهم على تقديم أفكار ومبادرات مجتمعية تعزز انتماءهم لمجتمعهم، وتبرز دورهم الريادي في تقديم حلول لتحدياته ومشكلاته.
 
وحددت الجائزة 6 مجالات رئيسية للمشاركة فيها، وهي «الصحة، والرياضة، والبيئة، والأسرة والعلاقات الاجتماعية، والتعليم والتعلم، والعمل»، ويشير مسمى الجائزة «101»، إلى رمز أول مقرر يدرسه الشاب في السنة الأولى الجامعية، ويقصد به أن المشاركة فيها تعد من أوائل الخطوات المنمذجة للمشاركة التنموية المجتمعية، لتحقيق الأثر الاجتماعي المستدام.
مصدر الخبر :
جريدة المدينة