مكة: برنامج خيري يمنح الأيتام "أسراً حقيقية" من خلال الرضاعة
28 اكتوبر 2008 - 28 شوال 1429 هـ( 996 زيارة ) .


كشفت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة، عن برنامج حديث يهدف إلى إيجاد أسرة حقيقة للأطفال الأيتام، من خلال دعوة الأمهات السعوديات إلى إرضاع أطفال الجمعية من ذوي الظروف الخاصة خمس رضعات مشبعات.


ونقلت صحيفة "الحياة" عن مديرة الجمعية نسرين حافظ قولها :"إن هذه الفكرة جاءت كتطوير لبرامج الأسر البديلة"، مؤكدة أن هذا البرنامج يحقق مميزات إضافية أخرى للطفل، وحددت تلك المميزات بإيجاد بيئة وأسرة حقيقة للطفل، من خلال وجود أب وأم وأشقاء وشقيقات بالرضاعة، ما يضمن استمرارية تواصله مع الأسرة، وبالتالي دمجه مع المجتمع بصورة تحد من المشكلات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها الأطفال من ذوى الظروف الخاصة.


وأكدت حافظ أن البرنامج يلقى إقبالاً كبيراً من قبل السيدات، إذ شاركت 27 أماً فيه، وأرضعن 27 رضيعاً هم إجمالي الرضع الذين تحتضنهم الجمعية، وقالت :"حظي البرنامج بإقبال كبير من قبل السيدات، إذ تقدم للبرنامج أعداد كبيرة، واختيرت منهن 27 سيدة"، لافتة إلى أنه يحق للأم إرضاع أكثر من طفل في حال رغبتها بذلك، بشرط توحيد الجنس.


وأوضحت حافظ أن الجمعية تحرص على إجراء كشف طبي شامل للأم الراغبة في الرضاعة للتأكد من سلامتها، "بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالباحثة الاجتماعية والتأكد من سلامة صحة الأم المرضعة، يتم إرضاع الطفل خمس رضعات مشبعات في مقر الجمعية".

مصدر الخبر :
الحياة