الكويت.. أضرار التدخين... محاضرة توعوية في «تعاونية مشرف»
11 اغسطس 2017 - 19 ذو القعدة 1438 هـ( 238 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الكويت

 

 

نظمت لجنة العمل الاجتماعي في جمعية مشرف التعاونية محاضرة توعوية عن أضرار التدخين بعنوان (الإقلاع عن التدخين) قدمها أستاذ العلوم الصحية في كلية التربية الدكتور مصطفى حيات واستهدفت طلبة المرحلة الثانوية المشاركين في برنامج «أصدقاء مشرف».
 
وعدد الدكتور حيات خلال المحاضرة أضرار التدخين ومحتويات السيجارة الواحدة من مختلف السموم الضارة وفق عروض مرئية ولوحات توضيحية، كما تطرق إلى الأضرار المادية المترتبة على المدخن وكثرة زياراته للأطباء بسبب الآثار السلبية للتدخين على أعضاء الجسم.
 
وتناول حيات خلال المحاضرة بعض الإحصاءات والمؤشرات الخطرة حول التدخين والمدخنين.
 
من جهته، أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عيسى القلاف، حرص الجمعية على التفاعل مع جميع أهالي المنطقة وتوفير كل ما يحتاجون إليه من خدمات اجتماعية وثقافية وترفيهية تفعيلاً لأهداف مجلس الإدارة.
 
وأضاف القلاف أن «المحاضرة شارك فيها 65 شاباً من العاملين في برنامج الصيف (أصدقاء مشرف) بهدف التوعية وتشجيع الفكر الصحي من خلال ممارسة النشاط البدني».
 
من جانبه، أكد عضو مجلس الادارة أنور غضنفري، «حرص الجمعية على تنظيم البرامج والأنشطة الاجتماعية والخدماتية المتنوعة للمنطقة والمساهمين، تحقيقاً لأبعادها الاجتماعية وتشجيع المساهمين وأبناء المنطقة على المبادرة والمشاركة بها».
 
وقال غضنفري إن «الجمعية سباقة في تنظيم حملات تطوعية على مدار العام في مقرها الرئيس بالإدارة العامة».
مصدر الخبر :
جريدة الرأي