«الحملة السعودية» تواصل تزويد النازحين السوريين بمياه الشرب
10 اغسطس 2017 - 18 ذو القعدة 1438 هـ( 277 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الأردن > عمان

 

يواصل مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا بمتابعة تقديم مياه الشرب الصحية من خلال تجهيز 5 محطات لتنقية المياه، يستفيد منها الاشقاء النازحون السوريون على الشريط الحدودي السوري المحاذي للجمهورية التركية.
 
وأوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة، أن المشروع «شقيقي اشرب نقياً» يستهدف انتاج 20 مترا مكعبا من المياه النقية في الساعة، موزعة على العديد من مخيمات الشريط الحدودي للشمال السوري ليستفيد منها ما لا يقل عن 45 الف شقيق سوري بمعدل 2.6 لتر لكل فرد يوميا.
 
من جانبه أشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية د. بدر السمحان الى ان الحملة عملت على تجهيز الجزء الأكبر من محطات تنقية المياه المعتمدة، وإدخالها للجانب السوري مع تركيا لما لمسته من حاجة ماسة لمثل هذه المشاريع الاغاثية الضرورية، والتي لا يستطيع النازح السوري الاستغناء عنها، ولا يزال العمل جاريا لاستكمال تجهيز الدفعة الثالثة منها، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير على أشقائنا النازحين هناك، لاسيما أن شح المياه في هذه المناطق سبب العديد من المشاكل الصحية لهم.
 
وأكد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين ووزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الاغاثية -حفظهم الله- على السعي في تطوير العمل الاغاثي السعودي، ومواكبة احتياجات المتضررين والعمل على تلبيتها، منوها الى أن الحملة الوطنية السعودية مستمرة في العطاء الانساني وتوفير العيش الكريم للاشقاء السوريين.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم