البحرين.. المبرة الخليفية تختم التدريب الصيفي لبرنامج «إثراء الشباب»
1 اغسطس 2017 - 9 ذو القعدة 1438 هـ( 235 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :البحرين

 

اختتمت النسخة الرابعة من فعاليات التدريب الصيفي لبرنامج «إثراء الشباب» الخاص بطلبة مؤسسة المبرة الخليفية، الذي انطلق بالتعاون مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز وبيت التمويل الكويتي وشركة خدمات مطار البحرين، واستمر على مدى ثلاثة أسابيع خلال الفترة ما بين 9 و27 يوليو. 
 
وقد شهدت هذه النسخة من البرنامج مشاركة ما يقارب 58 طالبًا وطالبة، تم تقسيمهم ضمن مجموعات مختلفة وزّعت على المؤسسات الثلاث المشاركة في البرنامج، وحظيت كل مجموعة بتجربة عملية متباينة كرست لدى الطلبة قيم ومفاهيم إيجابية ومكنتهم من التعامل مع المواقف الواقعية والمتطلبات الوظيفية المتنوعة.
 
حيث شارك 39 طالبا في البرنامج التدريبي في سلسلة مطاعم ماكدونالدز استمر لمدة ثلاثة أسابيع، وأوكلت إلى الطلبة مهام أسهمت في تعزيز روح التعاون والفريق الواحد، وكيفية تحمل الضغط وإنجاز العمل بالطريقة المناسبة.
 
بينما شارك 11 طالبا في برنامج بيت التمويل الكويتي التدريبي والذي استمر لمدة أسبوع، وقد أنهى المشاركون البرنامج العملي بتقديم فكرة مشروع لإدارة بيت التمويل الكويتي بالإضافة إلى المهام الأخرى التي رسخت حس المسؤولية وطرق التعامل مع الزبائن والمراجعين. كما شارك أيضًا 8 طلاب في برنامج شركة خدمات مطار البحرين التدريبي (الشحن الجوي) على عمليات الشركة وبيئة العمل في مختلف أقسام استيراد وتوريد البضائع والمستودعات.
 
يذكر أن برنامج التدريب الصيفي لإثراء الشباب يستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 – 17 عامًا حيث يوفر تجربة تعليمية فريدة من نوعها ويسعى إلى تعزيز قيم الإبداع والثقة بالنفس وصقل المهارات العملية لدى الطلبة وتهيئتهم لدخول سوق العمل.