5 مبادرات شبابية خلّاقة تفوز بجائزة مركز الملك سلمان للشباب
27 يوليو 2017 - 4 ذو القعدة 1438 هـ( 392 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التنموية > التنمية الإجتماعية
 
حصدت 5 مبادرات شبابية سعودية، جائزة مسابقة برنامج «بصمة مبادر»، التي أطلقها مركز الملك سلمان للشباب، بهدف تحفيز اللجان الشبابية في إمارات المناطق على تقديم أفضل الأفكار التي تدعم المشاريع التطوعية غير الربحية.
 
وحظيت المسابقة بمشاركة كبيرة من اللجان الشبابية في 13منطقة، وتجاوز عدد المبادرات المقدمة 25 مبادرة، تنوعت مجالاتها بين اجتماعية وإعلامية وثقافية وبيئية ورياضية، واختارت لجنة التحكيم المبادرات الأكثر تميزاً، وفازت بالمرتبة الأولى مبادرة «ملتقى الأحياء» التي قدمتها لجنة شباب منطقة مكة المكرمة، ثم مبادرة «الغد أجمل» للجنة شباب المنطقة الشرقية، ثم مبادرة «أنت تقدر» للجنة شباب منطقة الباحة، ثم مبادرة «صحتك تهمنا» للجنة شباب منطقة الجوف، ثم مبادرة «تأهيل الشباب لسوق العمل للجنة شباب منطقة تبوك.
 
وأسهمت المسابقة التي تنافست فيها اللجان الشبابية بالمناطق كافة، في توظيف طاقات الشباب بشكل إيجابي، وتحفيزهم واستيعاب مبادراتهم، إذ هيأ مركز الملك سلمان للشباب مساحة مناسبة للشباب المبادرين لتفعيل قيمة المبادرات وأثرها.
 
وعملت اللجان الشبابية في المناطق بدأب للفوز بالمسابقة التي تضمنت شروطها ألا تتجاوز مدة عمل المبادرة المشاركة 7 أيام متواصلة، وأن تُنفّذ في المنطقة ذاتها، وأن تخدم فكرة المبادرة المنطقة، وأن يكون لها أثر اجتماعي، وأن يكون فريق العمل الأساسي من لجنة شباب المنطقة.
 
ويقدم مركز الملك سلمان دعماً مادياً ولوجستياً للمبادرات الفائزة في «بصمة مبادر»، إضافة إلى منحها مظلة رسمية خلال فترة المبادرة. وتأتي مسابقة «بصمة مبادر» ضمن المرحلة الثانية من جهود مركز الملك سلمان للشباب لتفعيل دور اللجان الشبابية في إمارات المناطق، بعد أن أنجز في وقت سابق المرحلة الأولى المتمثلة في برنامج تأهيل اللجان الشبابية على مدى عامين.

 

مصدر الخبر :
الجزيرة