لجنة التنمية الاجتماعيه بالقطيف تنظم ورش رسم للفتيات والسيدات
19 يوليو 2017 - 25 شوال 1438 هـ( 502 زيارة ) .
 
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف عددًا مِن الدورات التدريبية في مجال الرسم تحت عنوان " صيف هاويات " بالتعاون مع مرسم مبدعات الفن التشكيلي وذلك بمقر اللجنة بمحافظة القطيف.
 
وأوضحت المشرفة على الدورات الفنانة التشكيلية ذكريات الزوري ، أن المرسم اعتاد على تكثيف الدورات التدريبية في فترات الإجازة الصيفية من كل عام وذلك بهدف تدريب المشتركات على مهارة الرسم وشغل وقت الفتيات بالمفيد، مشيدة في الوقت نفسه باللجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لتبنيها إثراء المنطقة وإبراز طاقاتها الفتية والشابة من أجل قطيف أجمل.
 
وبينت أن دورات الرسم التي تنطلق في السابع من شهر ذي القعدة المقبل تتضمن عدة مسارات وذلك لمختلف الفئات العمرية ، حيث تم تخصيص دورة " تأسيس الأطفال في الرسم من خلال الفراشات " من عمر الرابعة حتى السادسة، ودورة تعلم أساسيات الرسم والتظليل بطريقة مبسطة" للفتيات من عمر الـسابعة حتى الـتاسعة ، ودورة أساسيات الرسم والتظليل " لعمر العاشرة وحتى الـثالثة عشر والتي تتناول الأدوات، تبسيط العناصر، فن التظليل، دراسة الملامس والمواد، والظل والنور .
 
بينما ستكون دورة " الرسم الواقعي " مفتوحة لبقية الأعمار وسيتم فيها التعرف على الأدوات، ومهارة اختيار النماذج، وكذا شرح تدرجات أقلام الرصاص، ومهارة التجسيد.