الشؤون الكويتية تسمح للجمعيات الخيرية بجمع التبرعات
17 اكتوبر 2008 - 17 شوال 1429 هـ( 795 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات

كشف مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية ـ ناصر العمار ـ عن توجه الوزارة للسماح للجمعيات الخيرية واللجان التابعة لها بجمع التبرعات النقدية على مدار العام بحيث لا يقتصر ذلك على شهر رمضان فقط.


ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن العمار قوله:"إن توجه الشؤون للسماح للجمعيات الخيرية بجمع التبرعات النقدية على مدار العام يأتي بتوجيهات من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المستشار بدر فهد الدويلة كنوع من مكافأة تلك الجمعيات على التزامها بالضوابط والقوانين، ليس فقط في شهر رمضان، وإنما على مدار العام". مؤكداً أن إدارة الجمعيات الخيرية تتطلع لتنفيذ توجيهات الوزير، ومكافأة الجمعيات الخيرية على حسن تعاونها والتزامها وفق الآلية التي سوف تضعها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.


وأضاف العمار أن الوزارة حريصة على حماية العمل الخيري، وتنمية موارد الجمعيات الخيرية ونمو تفاعلها مع المجتمع المحلي، والمشاريع الخيرية داخل وخارج الكويت. موضحاً أن اجتماع اللجنة المشتركة بين الهيئات الرسمية ومؤسسات العمل الخيري في دولة الكويت عقد لبحث ومناقشة العديد من الأمور الهامة، أولها تقييم المشروع الرابع لجمع الأموال النقدية خلال شهر رمضان الماضي، والذي ظهرت نتائجه الإيجابية من خلال التزام الجمعيات الخيرية بالضوابط والشروط التي اشتمل عليها.

مصدر الخبر :
الوطن الكويتية