جمعية أكناف لرعاية الأيتام بالباحة تدشن وقف "اليتيم"
12 يونيو 2017 - 17 رمضان 1438 هـ( 348 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف
الدولة :المملكة العربية السعودية > الباحة

 

 

دشنت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة (أكناف) مشروع "وقف اليتيم"، وذلك بمحافظة جدة، وبتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين ريال .
ويعد وقف اليتيم التابع للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" داعم لبرامج الأيتام ومشاريع الجمعية المستدامة ، وهو عبارة عن مبنى سكني في محافظة جدة ظهير شارع التحلية، حيث تبلغ قيمة الوقف 7 ملايين ريال، وتبلغ قيمة سهم الفرد فيه 100 ريال.
وأكد المشرف العام على جمعية "أكناف" بمنطقة الباحة عادل بن جمعان الزهراني إلى أهمية الشراكة في دعم هذا الوقف، والذي يُصرف ريعه على الأيتام وأسرهم والمشاريع المتعلقة بهم حيث يخدم أكثر من 1200 يتيم ويتيمة بالمنطقة، مؤكداً أن الجمعية تقوم برعاية الأيتام وتقديم المساعدات الاجتماعية والصحية والتنموية بدعم المحسنين من أبناء الوطن.
وقال "نسعى في الجمعية الى إخراج المستفيد من مسألة العطاء، وذلك عبر تأهيله وتدريبهم والبحث له عن وظيفة بالتنسيق مع شركائنا، مؤكداً أن الدور الريادي لرجال الأعمال والمجتمع في دعم هذه المنشأة التي سيدوم أثرها على الأيتام مدى الحياة في منطقة الباحة".
وأشار الزهراني أن وقف اليتيم يتكون من خمسة أدوار وملحق، ويقع على مساحة 400 متر مربع، كما يحتوي الوقف على 34 وحدة سكنية مكونة من ثلاث فئات الشقق، بالإضافة إلى دور مخصص لمواقف السيارات، مؤكداً أن الوقف يُساهم في تغطية كذلك 20 برنامجا من برامج الجمعية، وتهدف الجمعية هذا العام تقديم خمسة برامج جديدة تنموية للأيتام واسرهم كبرنامج الساعي، والدورات التدريبية وغيرها.
وأبان أنه بجهود المتبرعين وصلت مصروفات الجمعية خلال العام الماضي 1437هـ، إلى خمسة ملايين ريال، استفاد منها الأيتام مباشرة، كما حرصت الجمعية خلال شهر رمضان على تأمين كفالة 600 يتيم ويتيمة عبر المحسنين، حيث تمت تغطيه 200 يتيم، منوهاً بأن الجمعية بدأت في استقبال زكاة اموالكم، عبر حساباتها الرسمي، وفروعها على مستوى المحافظات.
ودعا الزهراني في ختام تصريحه رجال الأعمال وأفراد المجتمع إلى دعم الجمعية من خلال الوقف وبرامجه المتنوعة التي تصب في مصلحة الأيتام بالمنطقة، مؤكداً أن الجمعية تسعى لتحقيق الاستدامة المالية من خلال مشروع الوقف والأوقاف الأخرى الذي يسهم في كفل حياة طيبة للأيتام ورفع سقف الدعم للأسر المستفيدة .
مصدر الخبر :
واس