" الإسلامي للتنمية " يشارك في برنامج مبادرات الأعمال الصغيرة بشاد
11 اكتوبر 2008 - 11 شوال 1429 هـ( 527 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

بحثت كاتبة الدولة المكلفة بالاقتصاد والتمويلات الصغيرة بجمهورية شاد، السيدة عزيزة بارود، مع الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الثلاثاء، بمقر البنك بجدة، دور مجموعة البنك في دعم قطاع التمويلات الصغيرة في شاد.
وقدمت الوزيرة عرضا في بداية الاجتماع حول الجهود المبذولة بواسطة الحكومة الشادية للعمل مع القطاع الخاص من أجل تعزيز القدرات المتاحة في مجال التمويل الصغير، وأعربت عن رغبة بلادها في الاستفادة من برامج البنك وأنشطته في هذا المجال من أجل تدريب الشباب الشادي المبادر في مجال المشروعات الصغيرة بما يسهم في خلق فرص عمل لهم.
من جانبه شكر رئيس البنك الوزيرة على زيارتها للبنك مؤكدا أن الخطط والبرامج التي طرحتها حول العناية بالتمويل الصغير وتأهيل الشباب للعمل يدخل ضمن نشاطات صندوق التضامن الإسلامي للتنمية التابع لمجموعة البنك والذي يستهدف محاربة الفقر في الدول الأعضاء.
وأكد د. أحمد محمد علي أن البنك سيشرع في الدخول في برنامج مبادرات الأعمال الصغيرة وتأهيل الشباب الشادي الذين هم بصدد الدخول في سوق العمل، كما أكد أن برنامج المساعدة الفنية للترويج للاستثمار والذي تشرف عليه المؤسسة الإسلامية لـتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات عضو مجموعة البنك سوف يساهم أيضا في تقديم برامج المساعدة الفنية المطلوبة لجمهورية شاد

مصدر الخبر :
اينا