( الامارات ) «التنمية الأسرية» يناقش خطته الاستراتيجية
19 أبريل 2017 - 22 رجب 1438 هـ( 383 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التنموية > التنمية الإجتماعية
الدولة :الإمارات
 
عقد مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية،‏ مؤخراً، اجتماعه الثاني للعام 2017 في مقر المؤسسة بالمشرف، برئاسة علي سالم عبيد الكعبي، رئيس مجلس الأمناء، وبحضور جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، نائب الرئيس، وأعضاء المجلس ممثلين بالدكتور علي راشد النعيمي، والمستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، ومحمد إبراهيم المحمود، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية مقرر اللجنة، ومحمد سعيد بخيت النيادي مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي.
 
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الأمناء بالحضور، ثم استعرض جدول أعمال الاجتماع الثاني الذي تضمن ما تم اتخاذه من إجراءات حول توصيات الاجتماع الأول الذي تم في فبراير/‏شباط الماضي، إضافة إلى استعراض أداء الخطة الاستراتيجية الخمسية لمؤسسة التنمية الأسرية، وبرنامج تنمية قدرات الطفل «الطفولة المبكرة»، والتقرير السنوي للجنة التدقيق الداخلي لعام 2016.
 
ثم قدّمت مريم محمد الرميثي عرضاً حول ما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بتوصيات مجلس الأمناء التي أُقرَت في الاجتماع الأول لعام 2017.
وقدم محمد سعيد بخيت النيادي مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي عرضاً متكاملاً تضمّن هيكل خطة الإمارة وأهدافها والمؤشرات الخاصة بالخطة والبالغ عددها 7 مؤشرات، مشيراً إلى أن برامج المؤسسة تأتي في سياق خطة حكومة إمارة أبوظبي، وتراعي تحقيق الهدف الحكومي المتمثل في «تنمية اجتماعية تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع»، وأن المؤسسة ملتزمة بالبرامج الخمسة الحكومية التي تندرج تحت هذا الهدف الرئيسي.

كما تم عرض برنامج تنمية قدرات الطفل «الطفولة المبكرة» الذي أطلقه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
مصدر الخبر :
الخليج