( الامارات ) «الإسلامي للأغذية» تشارك بلدية دبي الاحتفال بالأسبوع الخليجي لسلامة الغذاء
18 أبريل 2017 - 21 رجب 1438 هـ( 321 زيارة ) .
الدولة :الإمارات
 
شاركت الإسلامي للأغذية، بلدية دبي، الاحتفال بالأسبوع الخليجي لسلامة الغذاء باعتبارها أحد العارضين الرئيسيين في الفعالية.
 
وقالت إيمان البستكي مديرة إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي: تتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى على مستوى المنطقة العربية من حيث سلامة الغذاء، وفقاً لأحدث التقارير في هذا المجال، وقد أرست دبي مكانتها في طليعة مبادرات سلامة الغذاء، سواء كان ذلك في تنظيم حملات التوعية الفعّالة،
وتنفيذ جولات التفتيش المتواصلة والمتعددة لضمان سلامة الغذاء، أو عقد العديد من المؤتمرات والمعارض العالمية التي يشارك بها خبراء عالميون في سلامة الأغذية.
 
وقال برينت بيرسون، المدير المالي الأول، رئيس الخدمات المشتركة، الإسلامي للأغذية: وحّدنا جهودنا وتعاوّنا مع بلدية دبي لتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بسلامة الغذاء مع المشاركين، والتي تهدف إلى تشجيع الأفراد على تبني أنماط حياة تجعلهم أكثر صحة وسعادة.
.. وبلدية رأس الخيمةتشارك في الفعاليات

رأس الخيمة:محمد الدويري
أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة متمثلة بإدارة الصحة العامة، فعاليات «اليوم الخليجي الأول لسلامة الأغذية» تحت شعار «سلامة الغذاء مسؤولية الجميع»، والتي جاءت في ظل توحيد دول مجلس التعاون الخليجي القوانين والإجراءات المتعلقة بالسلامة الغذائية، حيث اتفقت دول مجلس التعاون على الكثير من الإجراءات والتشريعات الخاصة بسلامة الغذاء.
 
وقال منذر بن شكر الزعابي مدير دائرة البلدية، إن الدائرة تلتزم في العمل بتوجيهات القيادة الرشيدة، وتنفيذاً لتوصيات المنظمات الصحية الدولية بمشاركة جميع الجهات الحكومية المعنية، بتفعيل الأدوار المناطة بالجميع لتطوير الآليات وتحديث الإجراءات لضمان سلامة الغذاء.
 
وأكدت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في الدائرة، أن توعية الجمهور بالمخاطر الصحية الناتجة عن الغذاء، وتسليط الضوء على قضايا الغذاء وسلامته، خطوة ضرورية للحيلولة دون المخاطر التي تهدد المستهلكين.
مصدر الخبر :
الخليج