مسلسل «الداعية عبد الرحمن» على القنوات السعودية في رمضان
31 مارس 2017 - 3 رجب 1438 هـ( 388 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الخبر

 

وقع مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر (هداية) عبد الرحمن بن علي القرني، عقد إنتاج مسلسل باسم الداعية عبد الرحمن مع مجموعة تشابك الجزيرة للإنتاج الفني (الجزيرة ميديا) التي مثّلها الدكتور جاسم الياقوت.
وسيتم بث المسلسل طوال شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ بعدد من القنوات الفضائية السعودية ومواقع السوشيال ميديا بتقنية ثلاثية الأبعاد (3D).
ويهدف المسلسل التوعوي إلى توعية الأطفال بالواجبات الشرعية التي أمر الله بها عباده وأوصى بها رسولنا الكريم «عليه الصلاة والسلام»، ويتكون من 30 حلقة منفصلة تتناول عدداً من المواضيع منها: فضل الدعوة والصلاة وأركان الإسلام وطاعة الوالدين والأخلاق، وغيرها.
وأكد رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ صالح بن عبدالرحمن اليوسف، أن مثل هذه الأعمال الجليلة تدعم النشاط الدعوي والتوعوي، وتسهم في تحقيق الأهداف الخيرة للدعوة، خاصة أن المسلسل يستهدف رفع وعي الأجيال بالقيم الفاضلة لدى المجتمع والجاليات، مشيراً إلى أن المسلسل مترجم إلى اللغة الإنجليزية.
ومن جهته، أوضح الدكتور جاسم الياقوت أن تكاتف أبناء الوطن في دعم وتشجيع مثل هذه الأعمال التوعوية ضمن المسؤولية الاجتماعية؛ يسهم في بناء مجتمعات متكاملة لخدمة الوطن.
ويهدف المسلسل إلى توعية أبنائنا بأساليب شيقة تسهم في غرس القيم الإسلامية وبناء شخصية الطفل وتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية لدى الأجيال، كما يناقش عديداً من المواضيع مثل: برالوالدين، الأخلاق الحميدة، الدعوة إلى الله، أركان الإسلام، الأخوة، الترابط الأسري، وغيرها.
مصدر الخبر :
جريدة الشرق