(الإمارات) «تنمية المجتمع» تطلق مشروع «الصنعة» على الهواتف الذكية
19 مارس 2017 - 20 جمادى الثاني 1438 هـ( 281 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :الإمارات

 

علنت وزارة تنمية المجتمع عن إطلاق مشروع «الصنعة» على الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني الخاص بالصنعة تحت عنوان www.alsanaa.ae، وذلك بهدف دعم وترويج منتجات ذوي الإعاقة والأسر الإماراتية المنتجة، وابتكار قنوات دخل إضافية تساهم في تعزيز الدخل وتوفير حياة كريمة.
ومشروع «الصنعة» هو نتاج لعمل يدوي متجدد ومبتكر لأسر إماراتية منتجة وطاقات من ذوي الإعاقة، حيث كان للصنعة دورٌ في إبراز مواهبهم وطاقاتهم معززاً بذلك دورهم في المجتمع وثقتهم بأنفسهم كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية. إن اقتناء أفراد المجتمع لمنتجات الصنعة هو مساهمة منهم في دعم ورفع المستوى المعيشي للأسر وذوي الإعاقة العاملين على هذا المشروع. 
 
و قالت نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع: «إنّ وزارة تنمية المجتمع وفي إطار خططها لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 الرامية إلى تعزيز التماسك المجتمعي عبر الارتقاء بمستوى وجودة خدماتها تحرص على الاستفادة من جميع الوسائل المتاحة وتسخير التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة لتمكين فئات المجتمع المختلفة وتحفيزها على المشاركة الفاعلة في التنمية الشاملة والمستدامة». 
وأضافت: «إن إطلاق التطبيق الذكي الذي يواكب متطلبات الحكومة الذكية ينسجم تماماً مع رؤية وأهداف الوزارة في تطوير خدماتها بصورة مبتكرة وفق أرقى المعايير العالمية، فتكون سبباً لإسعاد أفراد المجتمع وفئاته وشرائحه المختلفة، فهذا التطبيق سيحقق انتشاراً واسعاً لما تقدمه الأسر المنتجة وذوو الإعاقة من منتجات وسلع أبدعتها أناملهم بجودة عالية الإتقان، وسيكون وسيلة لتطوير قدراتهم الإنتاجية ومشاركتهم الفعلية في مسيرة التقدم والازدهار». -  
مصدر الخبر :
جريدة الخليج