الكويت.. المعتوق: تطبيق الزكاة بشكل علمي لتحقيق التكافل والأمن الاجتماعي
11 مارس 2017 - 12 جمادى الثاني 1438 هـ( 498 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

 

تقدم مدير إدارة الموارد البشرية في بيت الزكاة بدر المعتوق، بالشكر للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على تعاونها في إقامة ملتقى الإبداع في إدارة الأفراد وتحفيز العاملين في الكويت، والذي جاء تنفيذا للقرارات الصادرة من اجتماعات رؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول الخليج العربية، والتي حثت على عقد مثل هذه الملتقيات بين العاملين في مؤسسات وأجهزة الزكاة بدول المجلس، من أجل تبادل الخبرات والعمل على تطوير أعمال أجهزتهم ومؤسساتهم التي تعنى بفريضة الزكاة، والعمل على تطبيق هذه الفريضة العظيمة بشكل علمي صحيح، لما فيها من تحقيق للتكافل والأمن الاجتماعي ودفعا لعجلة الاقتصاد في دولهم.
 
واختتم بيت الزكاة فعاليات الملتقى، تحت رعاية مدير عام بيت الزكاة الدكتور إبراهيم الصالح، من 5 إلى 9 مارس الجاري في فندق كورت يارد الكويت.
 
وحضر الملتقى الذي أقامه بيت الزكاة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عدد من ممثلي أجهزة الزكاة في دول المجلس.
 
وقال المعتوق، ان الملتقى الذي شارك فيه عدد من ممثلي أجهزة الزكاة في دول المجلس، عكس حرص البيت على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسات الزكاة في دول الخليج، وتسخير التطور الإداري والعلوم الحديثة لخدمة فريضة الزكاة والارتقاء بعمل هذه المؤسسات، وحرصه كذلك على تبادل الخبرات بين العاملين في مؤسسات الزكاة، لما للزكاة من دور مهم في تحقيق التكافل والأمن الاجتماعي ودفع عجلة الاقتصاد.
 
وأضاف أن الملتقى عقد بهدف تنمية مهارات وتطوير العاملين في هذه الأجهزة، بما يتواكب مع مخرجات العلوم الإدارية الحديثة، من أجل تسخير هذه العلوم والمعارف لخدمة فريضة الزكاة، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه الملتقيات العلمية والتدريبية مهمة، كونها تناقش قضايا إدارية معاصرة ظهرت بعد تطور العلوم الإنسانية المختلفة.
مصدر الخبر :
جريدة الرأي