( الكويت ) «النوري»: نتعامل مع مؤسسات معتمدة وأعمالنا تخضع لقوانين «الشؤون
21 فبراير 2017 - 24 جمادى الأول 1438 هـ( 424 زيارة ) .

 

أكدت جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية أن جميع المؤسسات الخيرية التي تتعامل معها معتمدة في وزارة الخارجية الكويتية، كما ان أعمالها تخضع لقوانين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقال مدير إدارة الموارد المالية والإعلام في الجمعية أمين النبهان إن هناك 400 يتيم لدى الجمعية على قائمة الانتظار وبحاجة ماسة للكفالة وهم من دول موريتانيا والسنغال وفلسطين ومصر ولبنان والفيلبين وبنغلاديش والسودان والصومال.

وأشار النبهان إلى ان الجمعية تنفذ مشروع كفالة الأيتام في دول عدة في قارة أفريقيا وآسيا بفضل الله ثم جهود المتبرعين من أهل الكويت وفيض عطائهم داعياً أهل الكويت والمقيمين إلى مواصلة دعم الأيتام والمحتاجين بالمشاركة في هذا المشروع لهذا العام.

وأضاف أن الجمعية أخذت على عاتقها تمهيد الطريق للتكافل والمؤاخاة بين الأغنياء والفقراء انطلاقاً من حديث النبي عليه الصلاة والسلام حيث قال: «أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا» وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى وأي منزلةٍ أفضل من ذلك.

وأكد أن الجمعية تهتم ببناء الإنسان ليكون عنصراً فاعلاً في مجتمعه، لذلك تم طرح هذا المشروع المهم والتي جاءت أحاديث كثيرة في السنة النبوية توضح مالهذه الكفالة من أثر عظيم على المتبرع نفسه.

وقال أن مبلغ الكفالة الشهرية لليتيم 15 ديناراً بواسطة الاستقطاع الشهري أو دفعة سنوية بمبلغ 180 ديناراً.

مصدر الخبر :
الراي