حساب المواطن: تسجيل نحو مليونين و900 ألف أسرة (10 ملايين و136 ألف شخص)
19 فبراير 2017 - 22 جمادى الأول 1438 هـ( 502 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

سجل نحو مليونين و900 ألف أسرة (10 ملايين و136 ألف شخص) في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية حتى أمس الأول (الجمعة).
 
وأوضح المشرف العام على البرنامج المهندس ماجد العصيمي أن أكثر من 80% ممن سجلوا في البرنامج وأكملوا بياناتهم كانوا يستخدمون أجهزة الجوال، مشيرا إلى أن البرنامج قبل إطلاقه بيومين أكمل تلقائيا تسجيل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي من كبار السن والمطلقات والأرامل خدمة لهم، وبلغ عددهم مليونين ونصف مليون شخص.
 
ولفت إلى أن البرنامج لا يطالب المسجلين بتحديث دوري إلا في حالة تغيير المعلومات التي تتعلق بالدخل الشهري أو مقر السكن، وهو المسؤول عن بياناته لتحديثها في حالة تغييرها، مبينا أن البرنامج سيبدأ في تحليل البيانات ورفع التوصيات للجنة الوزارية العليا التي تعمل على تطوير السياسات قبل 1 مايو من العام الحالي 2017، وستقوم اللجنة برفع السياسة المقترحة للجهات العليا وفور إقرارها سيتم إقرار البدلات والمستحقين لها.
 
وجدد العصيمي التأكيد على أنه لا توجد شروط للتسجيل، فهو متاح لجميع الأسر السعودية والأفراد المستقلين وحاملي بطاقات التنقل والأمهات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين، وهؤلاء هم الشرائح التي تمثل المجتمع السعودي، مشيرا إلى أن البرنامج لديه ثلاث قنوات رسمية فقط هي الحساب الرسمي في تويتر والبوابة الإلكترونية الوحيدة ومركز خدمة العملاء على الرقم (19912).
 
وأضاف: يجب على المواطنين ألا يتعاملوا إلا مع الحسابات الرسمية الموثقة للتسجيل، مشيرا إلى أن البرنامج يتابع يوميا كافة الحسابات غير النظامية ويغلقها بشكل مستمر.
 
وذكر أنه تم تخصيص 27 مركزا لمساعدة من لا يستطيعون التسجيل في المناطق والمحافظات عبر مراكز ولجان التنمية الاجتماعية، لافتا إلى أن التسجيل في البرنامج لا يستغرق أكثر من سبع دقائق، مما يدل على سهولة البوابة وانتشار التقنية.
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ