«الراجحي» ينفذ 42 برنامجا اجتماعيا ويفعِّل العمل التطوعي لمواكبة «رؤية السعودية 2030»
26 يناير 2017 - 28 ربيع الثاني 1438 هـ( 351 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
 
نفذ مصرف الراجحي خلال العام الماضي 2016 عديدا من البرامج الاجتماعية والعمل التطوعي حيث شارك موظفو وموظفات المصرف في كثير من البرامج داخل منطقة الرياض وخارجها في عديد من مناطق المملكة العربية السعودية مثل المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة الباحة ومنطقة عسير ومنطقة المدينة المنورة.
 
وتنوعت البرامج التي تم تنفيذها من خلال عدة مسارات وهي دعم المحتاجين من الفقراء والأيتام والمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة في بعض نشاطات أيام الصحة العالمية كما كان للمصرف حضور واضح في البرامج التي تعتني بالبيئة.
 
وقد حرص المصرف خلال عام 2016 على توطيد العلاقة بينه وبين الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والجهات الطبية من خلال التواصل المباشر والاطلاع على احتياجات هذه الجهات من خلال الدعم المالي والتدريبي والتوعوي الأمر الذي كان له بالغ الأثر في دمج موظفي وموظفات المصرف مع المجتمع وتوطيد العلاقة فيما بينهم.
 
وبلغ عدد البرامج التي تم تنفيذها خلال العام الماضي 42 برنامجا منها 19 برنامجا تطوعيا نفذها أكثر من 600 موظف وموظفة بمختلف الدرجات الوظيفية وبلغت عدد ساعات التطوع أكثر من 1650 ساعة، فيما توزعت البرامج الأخرى على قطاعات مختلفة وتميزت بتركيزها على الفئات الأكثر احتياجا، وعلى أن تكون طبيعتها تتسم بالديمومة خاصة عند تقديم المباني أو التجهيزات التي يمكن الاستفادة منها لسنوات طويلة.
 
وتتسق جهود المصرف في تكثيف العمل التطوعي مع "رؤية السعودية 2030" التي جاء من أهدافها الوصول إلى مليون متطوع، كما تتوافق مع طبيعة المجتمع وثقافته التي تحث على التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم الصالح العام.
 
ويسعى المصرف خلال العام الحالي 2017 بإذن الله إلى الاستمرار في تقديم البرامج لخدمة المجتمع وتوسيع دائرة المستفيدين منها وتطويرها ليصبح المصرف كما هو الحال في جميع المجالات نموذجا يحتذى به في هذا المجال.
مصدر الخبر :
الاقتصادية