( الامارات ) «جاهزية» تدرّب دفعة طبية مواطنة لمهام إنسانية دولية
25 يناير 2017 - 27 ربيع الثاني 1438 هـ( 307 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :الإمارات
 
أنهت «أكاديمية جاهزية» بمبادرة من زايد العطاء، تدريب دفعة جديدة من الكوادر الطبية المواطنة في مجال الطب الميداني لتأهيلهم ضمن الفريق الإماراتي الطبي التطوعي وتمكينهم من المشاركة في المهام الإنسانية في عيادات الإمارات المتنقلة ومستشفياتها المتحركة التي تقدم خدماتها المجانية التشخيصية والوقائية والعلاجية، والجراحية في العديد من الدول الصديقة والشقيقة.
 
وأكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات حرص المبادرة على تبني مبادرات مبتكرة تساهم بصقل المهارات وإكساب الخبرات للكوادر الوطنية من مختلف مؤسسات الدولة والتي تنعكس إيجاباً على مستوى وأداء الكوادر الطبية من الأطباء والممرضين.
 
من جانبه قال الدكتور عبدالله شهاب المدير التنفيذي لأطباء الإمارات إن برنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية «جاهزية» يشرف على تنفيذه فريق عمل من مبادرة زايد العطاء والمؤسسة الوطنية للتدريب «تدريب» وأكاديمية جاهزية، ذاكرا أن جاهزية دربت 10 آلاف كادر مهني وطبي.
 
من ناحيته قال الدكتور وائل المحميد نائب رئيس المجلس الإماراتي للإنعاش التابع للبرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية «مهارات» إن برنامج «جاهزية» درب الآلاف على عمليات الاستجابـة الطبيـة للطــوارئ والأزمـــات.
 
بدورها، أكدت الدكتورة شمسة العور رئيسة برنامج الإنعاش التابع لبرنامج «مهارات» أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تدشين برامج تدريبية تخصصية في الطب الميداني لتأهيل المزيد من الأطباء للانضمام للفريق الإماراتي التطوعي الطبي.
مصدر الخبر :
صحيفة البيان