( الامارات ) إطلاق فئتين جديدتين ضمن «الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2017»
23 يناير 2017 - 25 ربيع الثاني 1438 هـ( 515 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :الإمارات
 
أطلقت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أمس الدورة العاشرة من «الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2017» وذلك في فندق موفينبيك شاطئ الجميرا في دبي، حيث أعلنت عن فئتين جديدتين ضمن فئة الاستدامة لقطاعات الإنشاءات والضيافة.
 
وتكرم هذه الجائزة في دورتها العاشرة المؤسسات العامة والخاصة من مختلف أنحاء المنطقة العربية تقديراً لتبنيها وتطبيقها أفضل الممارسات في مجالي المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (CSR) والاستدامة، ما يخلق بالتالي أثراً إيجابياً في المجتمع.
 
وتعتبر «الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» برنامجاً تم تطويره لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتهدف إلى تشجيع المؤسسات في العالم العربي على تكثيف جهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاحتفاء بإنجازاتها مع الجمهور من خلال منحها الجوائز وتحفيز اهتمام الشركات والمؤسسات الأخرى لتطوير أدائها في مجال الاستدامة ولكي تصبح مؤسسات أكثر مسؤولية تجاه المجتمع.
 
إنجاز
وفي إطار تعليقها على دورة العام الجاري من هذه الجائزة، قالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: «إنه لإنجاز عظيم أن نحتفي بمضي عشر سنوات على إطلاق «الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» مع إطلاقنا لدورة هذا العام.
 
ونتطلع قدماً إلى تحقيق هدفنا المتمثل في استقطاب المزيد من المشاركين وإدخال دول ومؤسسات عربية أخرى لتكون جزءاً من هذا المسعى العالمي. ويعتبر تعزيز التعاون والشراكة عاملاً مهماً في الوصول إلى المزيد من المؤسسات في المنطقة ونشر رسالة الاستدامة من أجل خلق تأثير إيجابي في مجتمعاتنا».
 
وتضم «الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» في دورتها العاشرة 11 فئة منها: القطاع الحكومي، الأعمال التجارية كبيرة الحجم، الأعمال التجارية متوسطة الحجم، الأعمال التجارية صغيرة الحجم، قطاع الخدمات المالية، قطاع الطاقة، المؤسسة الاجتماعية، قطاع الضيافة، قطاع الإنشاءات إلى جانب فئة أفضل شراكة وتعاون.
مصدر الخبر :
صحيفة البيان