الكويت.. عميد السلك الديبلوماسي العربي: في الكويت العمل الخيري ثقافة مجتمعية
21 يناير 2017 - 23 ربيع الثاني 1438 هـ( 283 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

أشاد سفير جمهورية الصومال لدى الكويت عميد السلك الديبلوماسي العربي عبدالقادر أمين شيخ، بالدور الإنساني والخيري والتنموي الذي تقوم به الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي في بلاده، من خلال مشروعاتها الإغاثية والصحية والتعليمية.
 
وزار السفير أمين شيخ مقر الرحمة العالمية، وكان في استقباله الأمين العام يحيى العقيلي، والأمين المساعد لشؤون القطاعات فهد الشامري، ورئيس قطاع أفريقيا سعد العتيبي، ورئيس مكتب السودان يوسف الطويل، حيث استمع إلى شرح مفصل عن عمل المؤسسة في القارة الأفريقية عموماً، ودولة الصومال خصوصاً.
 
وثمن السفير الدور الإغاثي الذي تقوم به الرحمة العالمية ولاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها الصومال من جفاف شديد، مؤكداً أنه قد لمس من الرحمة العالمية اهتمامها بإغاثة أهالي الصومال وتقديم كل ما هو ممكن لمساعدتهم، مشيداً في الوقت ذاته بالمشروعات التنموية والصحية والتعليمية التي تقدمها إلى دولة الصومال.
 
وأوضح السفير أن العمل الخيري الكويتي ثقافة مجتمعية، فهو ليس بجديد على أهل الكويت، وحق لصاحب السمو أمير الكويت أن يلقب بقائد العمل الإنساني، وأن تسمى الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً، متوجهاً بالشكر إلى الرحمة العالمية على ما تقدمه للشعب الصومالي.
 
وقال العقيلي ان الرحمة العالمية توجه عناية خاصة للمشاريع التنموية التي تسهم في بناء الإنسان ورعايته تعليمياً وصحياً واجتماعياً، وتجعل منه كادراً قادراً على التفكير والعمل والإنتاج، ومن ثَمَّ الإسهام في تنمية بلده، مشيراً إلى أنَّها تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ مشروعاتها التعليمية والتنموية، معتبراً أنَّ المدارس والمراكز التنموية من أهم تلك المشروعات.
 
من جانبه أوضح العتيبي أن الرحمة العالمية تعمل مع 7 مكاتب خارجية في 15 دولة أفريقية، هي: غانا، توغو، ساحل العاج، تنزانيا، زنجبار، رواندا، إثيوبيا، السودان، تشاد، جيبوتي، الصومال، النيجر، بنين، بوركينا فاسو وجنوب أفريقيا.
مصدر الخبر :
جريدة الرأي