( الكويت ) «الأوقاف» تنظم في أبريل المقبل الدورة الثامنة لجائزة حفظ القرآن
13 ديسمبر 2016 - 14 ربيع الأول 1438 هـ( 395 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت > الكويت

 

تقيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في أبريل المقبل الدورة الثامنة لجائزة الكويت لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للجائزة وليد العمار إن الوزارة تولي مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته أهمية كبرى لأنها تأتي برعاية كريمة وسامية من صاحب السمو الأمير ولأنها تعكس حرص الكويت حكومة وشعباً على رعاية حفظة القرآن الكريم وتكريم المتميزين في تلاوته وتجويده والأمر الذي يبين دور الكويت الحيوي في دعم الدعوة والمحافظة على استمرار نشر القرآن الكريم بين شعوب العالم أجمع.

وأضاف أن الوزارة ارتادت أن تنظم هذه المسابقة بشكل دولي، لكي تزيد أعداد المشاركين ولكي يتسابق الحافظون من جميع أقطار العالم على هذه المسابقة المهمة، ولكي تعم فائدة هذا الكتاب العظيم على جميع المسلمين في اقطار العالم.

ودعا جميع من يجد في نفسه القدرة على المشاركة في فعاليات مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، إلى التقدم ضمن صفوف المنافسة على المراكز الأولى الفائزة في هذه المسابقة، وفق الشروط التي وضعتها لجنة التحكيم.

مصدر الخبر :
الراي