تبادل " تدعم البرامج الخدمية للجمعيات الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة
10 ديسمبر 2016 - 11 ربيع الأول 1438 هـ( 484 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
دعمت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً " تبادل "، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عدداً من البرامج الخيرية والإنسانية المقدمة من بعض الجمعيات الخيرية ،ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية للعام الحالي، وتزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة الذي يوافق الثالث من ديسمبر كل عام.
ومن بين البرامج التي دعمتها الشركة برنامج "الطفل المريض بالسرطان"، الذي تقدمه جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان ، الهادف إلى تنمية البرامج الطبية التخصصية والتركيز على الاحتياجات النوعية لرعاية الأطفال المصابين، إضافة إلى دعم أهداف الجمعية ورؤيتها.
فيما قدمت " تبادل " دعماً لجمعية أسر التوحد الخيرية لمساعدة الشباب من الفئات السنية المختلفة تربوياً ورياضياً ، إذ تقوم رؤية البرنامج الذي تنفذه الجمعية لأول مرة في المملكة ،بالإسهام في تدريب الشباب وتأهيلهم وفق بيئة آمنة تتلاءم مع متطلباتهم والحد من معاناتهم وعزلتهم .
كما قدمت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا، دعماً لصالح برنامج "تدريب الوالدين أو الوالدية الفعالة "،الذي تقدمه جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه " افتا "،سعياً في دعم جهود الجمعية تجاه تدريب أرباب الأسر وتثقيفهم وتنمية الوعي بأبعاد الاضطراب وكيفية التعامل الأمثل مع الأبناء في المنزل والمدرسة والأماكن العامة.
وبين الرئيس التنفيذي لـ " تبادل " مصعب بن إبراهيم المبارك ،أن برامج المسؤولية الاجتماعية للعام الحالي 2016 تأتي انطلاقا من إدراك الشركة ورسالتها في دعم مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية على اختلاف أنشطتها وبرامجها والفئات المشمولة بخدماتها.
مصدر الخبر :
واس