جمعية الأطفال المعوقين تكرم شركاء برنامج "رسومات وإبداعات الأطفال"
9 ديسمبر 2016 - 10 ربيع الأول 1438 هـ( 626 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

أكد معالي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم أن برنامج "رسومات وإبداعات الأطفال" الذي تتبناه الجمعية منذ أكثر من عقد من الزمن بات نافذة مبتكرة للتعريف بقدرات الأطفال المعوقين، وهو في نفس الوقت قناة تتيح للمنشآت التجارية والجهات الحكومية مساندة وتشجيع تلك الإبداعات ونشرها على أوسع نطاق.
وأشاد السويلم بالمبادرات الخيرة للشركات التي تبنت الأعمال الفنية لأطفال الجمعية واستثمارها في بطاقات يتم أهدائها في المناسبات المختلفة، مشيراً إلى أن ذلك يعد ضمن وعي تلك الجهات بمسئوليتها الاجتماعية.
وقال السويلم خلال الحفل الذي نظمته الجمعية في مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين ، اليوم ، بمناسبة تكريم الشركات والمؤسسات المشاركة في البرنامج: " إن تفاعل الشركات والمؤسسات والبنوك مع هذا البرنامج الرائد يعكس مدى حرص هذا القطاع على تحمل مسؤولياته الاجتماعية، وثقته في أداء الجمعية ورسالتها الإنسانية الخيرية، وطريق لعمل الخير بإذن الله، والجمعية ومنذ تأسيسها قبل نحو ثلاثين عاماً تفخر بعلاقتها الاستراتيجية مع الشركات الوطنية الرائدة، وتعول كثيراً على القطاع الخاص في دعم أنشطتها وبرامجها ومساندة خدماتها".
ولفت النظر إلى أن هذا البرنامج لا يمثل فقط مصدراً لتنمية موارد الجمعية بل يعد برنامجاً تأهيلياً وتعليمياً للأطفال المعوقين وكذلك يمثل مصدر سعادة وتشجيع لمئات الأطفال ولأسرهم.
وأعرب الأمين العام للجمعية عوض عبد الله الغامدي من جهته، عن شكره وتقديره للمؤسسات والشركات التي بادرت برعاية كتيب "رسومات وابداعات الأطفال" التي بلغ عددها 56 مؤسسة وشركة.
وأوضح أن عدد كبير من أطفال الجمعية شاركوا في أبداع العشرات من الرسومات الفنية المتنوعة، وأن أهمية هذا البرنامج تتمثل في إعادة اكتشاف قدرات هؤلاء الأطفال، وإبراز إبداعاتهم ومشاعرهم كوسيلة للاندماج في المجتمع. مشيراً إلى أن مردود البرنامج، مهما بلغ، فأن أهميته فيما يشعر به الأطفال وأسرهم من سعادة وثقة بالنفس والإحساس بالتفوق، مبيناً أن الجمعية تسعى كل عام إلى تكريم نخبة من الشركاء من مؤسساتنا الوطنية ومنشأتنا التجارية ورجال الأعمال أصحاب المبادرات المتميزة في دعم ومساندة أنشطتها من خلال برنامج "رسومات وابداعات الأطفال".
وشدد الغامدي على أن الجمعية حريصة على تطوير البرنامج سنويا من خلال ابتكار أساليب ووسائل حديثة في إنتاج البطاقات وتسويقها سعيا لمواكبة المستجدات في هذا المجال، مؤكداً أن برنامج "رسومات وابداعات الأطفال بالجمعية من أبرز برامجها لتأهيل ودمج الأطفال المعوقين بالمجتمع.
مصدر الخبر :
واس