عبير بنت فيصل: قول وفعل يعزز المسؤولية الاجتماعية
6 ديسمبر 2016 - 7 ربيع الأول 1438 هـ( 402 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
 
دشنت رئيسة مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، معرض "المسؤولية الاجتماعية قول وفعل"، والذي تنظمه مدارس الظهران الأهلية.
 
وأوضحت في تصريح إلى "الوطن"، أن المعرض يهدف إلى تطوير مهارات كل طالب، والذي يمثّل مهارات التآزر الضرورية للعمل على تحقيق الأهداف المشتركة، وتطوير ثقافة المسؤولية الاجتماعية في جوانب الحياة المدرسية المختلفة، بمشاركة أعضاء المجتمع والمدارس، وأيضا زيادة الوعي حول احتياجات الآخرين، وقدرتهم على إحداث فرق إيجابي محليا وعالميا.
 
وقالت النائب الأعلى لرئيس المدارس الدكتورة سالي التركي "إن فكرة إنشاء المدرسة نابعة من الشعور بالمسؤولية، وتعمل على تطوير التربية والتعليم بالمملكة"، مبينة أنها جزء مهم من المسؤولية الاجتماعية، ولهذا الغرض قامت المدرسة بأنشطة ومشاريع تبين هذه المسؤولية وغرس هذا الشعور بالطلاب، متوقعة من طلابها أن يقمن بمساعدة الجميع في تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تفيد المجتمع.
 
وأضافت المديرة العامة لمدارس الظهران مها العمير، أن المعرض حدد معايير للطلاب، وهناك معايير ساعدت المعلمين على تحديد توقعات واضحة لجميع الطلاب، والتركيز على المحتوى الذي يجب أن يقدموه لتحقيق الهدف، وتوفير لغة وفهم مشترك عند المعلمين والطلاب لتعزيز الثقة.
 
مصدر الخبر :
صحيفة الوطن