( الامارات ) مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تدعم مبادرات »صحة دبي« بـ900 ألف درهم
6 ديسمبر 2016 - 7 ربيع الأول 1438 هـ( 294 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :الإمارات
 
دعمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي هيئة صحة دبي، بمبلغ 900 ألف درهم، لتنفيذ عدة مبادرات شملت حملة السكري، وحملة الثلاسيميا، ومبادرة الحالات المتعسرة في الدفع، ومبادرة شراء الأجهزة الطبية،
 
وذلك في إطار الشراكة التي تربط بين مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، والجهات الحكومية المحلية والاتحادية في دولة الإمارات.
 
وأكد أحمد حمد أبوشهاب، مدير إدارة تنمية الوقف، أن المؤسسة تسعى إلى تعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي الذي من شأنه أن يؤمن الترابط بين جميع أفراد المجتمع وإيجاد جو من الرحمة والألفة بينهم، وذلك عبر دعم العديد من المبادرات الصحية، والتعليمية، والخيرية، التي تسهم في توفير احتياجات مختلف الفئات الاجتماعية.
 
وأضاف أن المؤسسة قدمت خلال الفترة الماضية الكثير من الدعم للعديد من الجهات التي تربطنا بها شراكة وتعاون، ونعتبر هذه المساهمة ضرورية لتمكين هذه الجهات من خدمة قطاعات أوسع من المتعاملين.
 
من جانبه أعرب أحمد إبراهيم الأسد، رئيس فريق الخدمات الاجتماعية من هيئة الصحة بدبي عن تقديره للدعم الذي قدمته مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر لعدد من المبادرات التي أطلقتها الهيئة.
 
الجدير ذكره أنه تم صرف هذا المبلغ تحقيقاً لشروط الواقفين من المصرف الوقفي للصحة، الذي تشرف عليه مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بتنفيذه
وذلك لمساعدة ودعم الحالات المحتاجة، ولخدمة العمل الاجتماعي ومواكبة مع رؤية دبي 2021 بأن تكون دبي هي المدينة الأفضل في الخدمات الصحية التي تلبي احتياجات المجتمع، وتعمل على إدارة وتنمية أموال الوقف، ورعايتها، واستثمارها، وصرف ريعها، وفق خطة مدروسة ورؤية واعية.
مصدر الخبر :
صحيفة البيان