توقيع شراكة صحية بين جمعية البر بالسديرة وصحة الطائف
2 ديسمبر 2016 - 3 ربيع الأول 1438 هـ( 732 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى > المجالات المهنية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الطائف

 

وقَّعت جمعية البر الخيرية بالسديرة جنوب شرق الطائف، اتفاقية شراكة صحية مع مديرية الشؤون الصحية بالطائف.
 
ونصّت الاتفاقية على استثمار الجهود والطاقات المتوفرة لدى الطرفين لخدمة الجانب الصحي في المجتمع.
 
ووقع على الاتفاقية د. عبدالرحمن الزهراني مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الذي صرح بأن توقيع تلك الاتفاقية يهدف إلى التوعية والتثقيف والوقاية الصحية وتفعيل دور مبادرات وزارة الصحة والتي تتمثل توعوياً في مبادرة السمنة ومكافحة التدخين والبرامج الوطنية الوقائية كالتطعيمات والتحصينات والتي ستقام في قاعات جمعية البر الخيرية بالسديرة من خلال فرق العمل الصحية والوسائل الأساسية اللازمة لتنفيذ تلك البرامج.
 
وأكد أن توجيهات مدير الشؤون الصحية بالطائف الصيدلي صالح المؤنس بضرورة تنفيذ توجيهات وتعليمات وزير الصحة بتوفير خدمات صحية متكاملة وشاملة بأعلى مستوى من خلال التثقيف الصحي وتعزيز الصحة، متطلعين بذلك إلى تحقيق الأهداف المرسومة والتي تستهدف بإذن الله تحقيق خطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030م.
 
ووقع على الاتفاقية من جانب جمعية البر الخيرية بالسديرة الشيخ سعد بن محمد الوذيناني الأمين العام للجمعية، كما حضر توقيع الاتفاقية تركي محمد دغريري، مدير إدارة التوعية وتعزيز الصحية بالطائف.
 
من جانبه، أكد مدير عام جمعية البر بالسديرة سليمان الوذيناني على أن هذه الاتفاقية تأتي إيماناً بالدور الوطني والاجتماعي للطرفين وتحقيقاً للتكامل بينهما، وأنها تهدف لتحقيق المساهمة والمشاركة في تطوير العمل التطوعي والاجتماعي والصحي المتمثل في تشارك الخبرات والبرامج والمساهمة في نجاح برامج كل طرف بما يحتاجه من خبرات من الطرف الآخر أو من تجهيزات قد تساهم في إنجاح برامج الطرف الآخر لتقديم خدمة صحية جيدة لأهالي السديرة وأكثر من 12 قرية محيطة به.
مصدر الخبر :
جريدة الرياض