نادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود ينظم حملة عن السكري في أكثر من20 جهة
23 نوفمبر 2016 - 23 صفر 1438 هـ( 469 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
 
نفذ نادي المسؤولية الإجتماعية بجامعة الملك سعود بالشراكة مع وزارة الصحة والجمعية السعودية الخيرية للسكري وبرعاية مصرف الراجحي حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسكري، بعنوان « خلك120»، في اكثر من20 جهة ما بين اسواق ومدارس وجامعات بالاضافة الى المشاركة في
معرض الصحي لوزارة الصحة والمطبخ الصحي .
 
واستفاد الزائرون من المعرض وتم تقديم فحوصات مجانية لهم بأحدث الإمكانيات والأجهزة التي تكشف المرض مبكراً، حيث يمر الزائر بعدة مراحل وهي التعريف أولاً بأقسام المعرض وما يحتويه كل قسم وماذا يقدم، بعد ذلك يتم تسجيل بياناته كاملة، وقياس درجة الحرارة والضغط، بعد ذلك يتوجه إلى قسم السكري والذي يتم فيه فحص من قبل أخصائيين، ويتم من خلاله سحب عينات من الدم.
 
كما احتوى المعرض على ركن للتوعية بأضرار السكري وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل الصحيح لمن أصابه المرض، وشمل المعرض ركناً للعيون وآخر للأسنان، بالإضافة إلى عيادة نفسية يتواجد بها استشاري في الطب النفسي لعلاج بعض الحالات التي تستوجب العلاج المباشر.
 
وهدفت الحملة إلى التعريف ورفع مستوى الوعي بهذا المرض والتأكيد على أهمية الفحص والمتابعة وتوعية المجتمع بماهية هذا المرض وكيفية التعامل معه.
 
وشملت الحملة مشاركة عدة جهات على رأسها وزارة الصحة من خلال المعرض الذي نظمته الوزارة بالإضافة إلى إقامة ركن توعوي يحتوي على بروشورات تثقيفية عن المرض توضح أهمية الكشف وضرورة المتابعة لمرضى السكري.
مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة