«منتدى مسك» يناقش الثورة الرقمية في مواجهة الوظائف مستقبلا
17 نوفمبر 2016 - 17 صفر 1438 هـ( 343 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى

ناقش منتدى مسك العالمي في يومه الثاني، عبر جلسة عمل بعنوان «الثورة الرقمية في مواجهة الوظائف في المستقبل»، تأثير التقنية في مسيرة الحياة اليومية للإنسان من المكاتب والمصانع، وكيف تسهم في مساعدته على الإبداع والابتكار في المبادرات.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ udacity سيبيستيان ثرون، ‏في الجلسة التي أدارها عمار بكار المدير التنفيذي لشركة Y2D، أن التقنية أصبحت تؤثر على الشركات بمختلف مستوياتها، مبينًا أن أدوات التقنية تتطور بسرعة وتسير دون توجيه صحيح، مما يستدعي التكيف مع هذه المتغيرات السريعة والدفع بمنتجات جديدة وخدمات وأفكار تسهم في إحداث التغيير في الحياة.

ولفت إلى أن التعليم يجب أن يتكيف مع المتغيرات التقنية الحديثة، ويستخدمها في الخروج من أسلوب التلقين إلى التعلم الإلكتروني، من خلال مواكبة مايستجد في مجال الثورة الرقمية.

وأشاد ثرون بابتكارالقيادة الذاتية، الذي يسهم في الحد من الحوادث المرورية والتقليل من الازدحامات، موضحًا أن من المقرر أن تستقبل المملكة بعد عامين 2500 سيارة تعمل بالقيادة الذاتية.

وأتاحت «مسك الخيرية» لزوّار منتدى مسك العالمي المقام حاليًا في الرياض الاطلاع على رؤيتها في بناء جيل المستقبل عبر تقنية الواقع الافتراضي «virtual reality»، التي تعمل على نقل المشاهد عبر إطلالة بانورامية يدمج فيها الخيال التقني بالواقع لمشاهدة استراتيجيات المؤسسة المتمثلة في تأهيل شباب وفتيات الوطن. ويتمكن الزائر عبر هذه التقنية من التحدث مع أشخاص في واقع افتراضي يطلع من خلاله على جهود مؤسسة مسك في إنشاء أكاديميتها التي تعمل على اختيار أفضل المواهب في المملكة وتأهيلها بتعليم مميز وبرامج تدريب تتم عبر شركات محلية وعالمية، وبجانب تجربة مسك الابتكار التقني التي تحتضن الابتكار التقني والإعلامي، وتنمية كل ما فيه صالح الوطن، ومسرّعةً مسك التي تعطي فكرة عن الاستثمار في المشاريع الناشئة والتقنية في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وتُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ومن المقرّر أن يعلن منتدى مسك العالمي مبادرات مؤسسة الأمير محمد بن سلمان «مسك الخيرية» عبر هذه التقنية وسط الحضور اللافت من الزوار الذين تجاوزت أعدادهم الـ 2000 شخص من الشباب المبتكرين، والمبدعين، ورواد الأعمال.

مصدر الخبر :
جريدة اليوم