( الإمارات ) عيادة القلب الذكية تعالج 100 ألف فقير حول العالم
16 نوفمبر 2016 - 16 صفر 1438 هـ( 465 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :الإمارات

قدمت عيادة القلب الذكية خدمات تشخيصية وعلاجية وتوعية ووقائية لما يزيد على 100 ألف فقير من مختلف دول العالم في بادرة الأولى من نوعها في المنطقة باستخدام تكنولوجيا الطب الافتراضي.

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات: إننا نسعى من خلال مشروعنا إلى خدمة المرضى من ذوي الدخل المحدود من خلال التقنيات الحديثة الذكية ومساعدتهم وهم في منازلهم وتقديم المشورة الطبية لمن تستدعي حالتهم التدخل الطبي وتقديم خطة توعوية ووقائية إضافة إلى توفير العلاج التقليدي لهم من خلال شبكة من شركائنا من القطاع الصحي الخاص محلياً وعالمياً.

وأضاف الشامري أن الملايين من المرضى الفقراء يعجزون عن الحصول على العناية الطبية الأساسية ولا يقدرون على تحمل التكاليف الباهظة للحصول على استشارات طبية إضافة إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن 85 % من الأمراض المزمنة يمكن الوقاية منها وتفاديها.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله شهاب المدير التنفيذي لأطباء الإمارات الأستاذ في جامعة الإمارات رئيس الجمعية الإماراتية للقلب أن العيادة القلبية الذكية مستمرة في تقديم خدماتها طوال السنة، محلياً وعالمياً، وتسهم بشكل مباشر في تنفيذ العديد من البرامج الوقائية والعلاجية للفقراء ما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

 وتأتي خدمات العيادة الذكية الافتراضية استكمالاً للمبادرات الإنسانية لحملة العطاء الإنسانية العالمية التي استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية للملايين من البشر، وقدمت خدماتها العلاجية والوقائية لما يزيد على 4 ملايين طفل ومسن في مختلف بقاع العالم.

مصدر الخبر :
صحيفة البيان