( البحرين ) دول «التعاون» تعتمد مسودة المخاطر الاجتماعية ودليل مصطلحات الإعاقة
15 نوفمبر 2016 - 15 صفر 1438 هـ( 433 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :البحرين
 
اعتمدت لجنة وكلاء وزارات التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون مسودة التقرير الخليجي حول المخاطر الاجتماعية إضافة إلى الدليل الشامل لمصطلحات الإعاقة.
 
وثمنت اللجنة في أعمال الدورة الثامنة والثلاثين التي اختتمت أعمالها ظهر أمس (الإثنين) في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، الجهود التي قام بها المكتب التنفيذي خلال العام الماضي من أجل تنفيذ مقررات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية.
 
واعتبر مدير عام المكتب التنفيذي الدكتور عامر بن محمد الحجري إقرار تقرير المخاطر الاجتماعية في دول المجلس نقلة نوعية في عمل المجلس، حيث يتناول التقرير قراءة اجتماعية علمية للتحديات التي تواجه المجتمعات الخليجية، موضحًا أن فصول التقرير تستعرض التطورات الاجتماعية إلى مرت بها المجتمعات الخليجية منذ ظهور النفط وما شهدته هذه المجتمعات من تحولات.
 
وقال الحجري في كلمته بافتتاح اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين للجنة وكلاء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون: إن «جدول أعمال هذه الدورة يزخر بالعديد من المواضيع الاجتماعية التي هي نتاج القرارات والتوجهات التي اتخذها معالي الوزراء في دورات وزارية واجتماعات تنسيقية سابقة، والتي تعكس طموحات وتوجهات قادة دول مجلس التعاون في تعزيز العمل الاجتماعي الخليجي المشترك من جهة ودفع عجلة التنمية لتحقيق الاستدامة المنوطة لشعوبنا في دول المجلس من جهة أخرى».
 
من جهته، أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية زياد الصايغ أن: «دول مجلس التعاون تولي أهمية كبيرة للعمل الخليجي المشترك في المجال الاجتماعي»، لافتًا إلى أن:«الموضوعات المطروحة على لجنة وكلاء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول المجلس يترتب عليها نقاشات جادة تسهم خلاصاتها بلا شك في بناء مجتمعاتنا الخليجية، وفق تطلعات قادة دول مجلس التعاون».
 
إلى ذلك، قال رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس دول التعاون الدكتور عادل الزياني إن: «قادة دول مجلس التعاون يولون اهتماما كبيرًا في رعاية المواطن الخليجي، وإن ما يطرحه اجتماع لجنة الوكلاء في دورته الحالية يصب في صورته أساسية في ترجمة تطلعات القادة في تحقيق طموحات المواطن الخليجي لخدمة العمل الخليجي الاجتماعي المشترك».
مصدر الخبر :
أخبار الخليج