توقيع عقد لتمديد علاج 150 مصاباً في تعز
10 نوفمبر 2016 - 10 صفر 1438 هـ( 423 زيارة ) .

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس (الأربعاء) عقداً لتمديد تقديم الخدمات الطبية مع مستشفى مجموعة البريهي الدولية في تعز، يتم بموجبه علاج 150 مصاباً وتقديم الخدمات الطبية لهم بما فيها العمليات الجراحية داخل تعز.

وقع الاتفاق المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقع عن المستشفى مديره الدكتور نجيب البريهي، بحضور وزير الصحة العامة والسكان عضو اللجنة العليا للإغاثة في اليمن الدكتور ناصر باعوم. وأوضح الدكتور الربيعة أن ما يقدمه المركز يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالاهتمام بالشعب اليمني وتقديم كل ما يحتاجه الأشقاء هناك،
 
مبيناً أن المركز يدعم المستشفيات والقطاعات الصحية باليمن عبر تقديم الخدمات الطبية والصحية، وذلك امتدادا للجهود التي يقدمها المركز من خلال الرعاية الطبية للأشقاء ودعم القطاع الصحي بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلة في وزارة الصحة اليمنية والسكان والمنظمات الدولية وعن طريق عدد من البرامج التي ينفذها المركز لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين بالخارج.

وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني في تصريح صحفي عقب توقيع العقد: «أتقدم باسم الحكومة اليمنية بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولحكومة المملكة والشعب السعودي ولزملائنا في المركز وفي مقدمتهم الدكتور عبدالله الربيعة»، معرباً عن امتنان الحكومة اليمنية بهذا الدعم والوقوف إلى جانبها من خلال تخفيف الضغط عن المستشفيات الحكومية.

وأكد أن المملكة ومركز الملك سلمان للإغاثة كانوا سباقين لكسر الحصار عن تعز وإيصال المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية إليها، سائلاً الله تعالى العون على رد الجميل للمملكة التي دائماً ما تكون في مقدمة المانحين والداعمين.
مصدر الخبر :
صحيفة عكاظ