( الكويت ) «زكاة كيفان» أقامت مشاريع خيرية مختلفة خارج الكويت
31 اكتوبر 2016 - 30 محرم 1438 هـ( 529 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت
 
صرح رئيس لجنة زكاة كيفان بجمعية النجاة الخيرية عود الخميس أن اللجنة قامت بتنفيذ عدة مشاريع خيرية مختلفة خارج الكويت في العديد من الدول العربية والإسلامية، بالتعاون مع مختلف المؤسسات الخيرية المعتمدة والمشهرة في هذه الدول،
 
مشيرا الى أن هذه المشاريع تأتي توافقا مع دور الكويت الإنساني الذي برز في الآونة الأخيرة باستحقاقها لقب المركز الإنساني العالمي من قبل الأمم المتحدة.
 
وأوضح الخميس أن المشاريع التي تم تنفيذها وفق خطة العمل الخارجي بالجمعية سنويا هي مشاريع إنسانية وتنموية وخيرية، تتمثل في توزيع الزكاة والصدقات، وبناء المساجد، وكفالة الأيتام، ومساعدة الأسر الفقيرة، وإقامة مشروع إفطار الصائم، وبناء دور لتحفيظ القرآن الكريم، علاوة على كفالة المحفظين لكتاب الله تعالى.
 
وأشاد الخميس بدعم أهل الخير في الكويت والتنافس في كفالة المشاريع الخيرية ومد يد العون والمساعدة للمحتاجين والفقراء، لافتا الى أنهم بهذا العطاء يحركون قلوب الناس بالدعاء ورفع الأيادي والتضرع الى الله تعالى بأن يحفظ الله هذه البلد من كل مكروه، ونناشد أهل الخير بالتواصل معنا بالتبرع ودعم هذه المشاريع عبر الاتصال بالخط الساخن: 66293044.
 
وختم الخميس بأن من أفضال العمل الخيري وصنائعه هو حفظ البلاد والعباد من الفتن ومن مصارع السوء، نسبة لقول النبي صلى الله عليه وسلم «صنائع المعروف تقي مصارع السوء».
مصدر الخبر :
الأنباء