«شوف» يقدم مبادرتين لحث الموهوبين وتطوير الإبداع
23 اكتوبر 2016 - 22 محرم 1438 هـ( 583 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > رعاية الموهوبين
 
اكتظت جنبات ملتقى الإعلام المرئي الرقمي «شوف» في دورته الرابعة، في درة الرياض شمال العاصمة، والذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»،
 
بمشاركة واسعة من أبرز صناع الإنتاج المرئي من مسؤولين وشباب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومؤسسات محلية ودولية، فيما سيعلن خلال الملتقى عن مبادرتين من شأنهما تعزيز قدرات المواهب الشابة في هذا المجال وتطوير أعماله.
 
وتركزت الفعاليات التي انطلقت امس على ثنائية الإنتاج المرئي البناءة والمثمرة، تحت شعار «لأنك تصنع المشهد.. اجعله بناء ومثمرا»، إذ يسلط الملتقى الضوء على مجال الإنتاج المرئي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، من حيث إبراز المقدرة الوطنية ورفع وعي الشباب وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، وتوطيد علاقة التعاون بين المواهب الشابة والمستثمرين والجهات ذات العلاقة.
 
ويهدف ملتقى الإعلام المرئي الرقمي إلى 4 أهداف رئيسية، تتمثل في حث الموهوبين على رفع المستوى المعرفي والثقافي لضمان تدفق الأفكار الإبداعية، وتحفيز الشباب على تطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشروعات استثمارية ناجحة، وزيادة التوعية بأخلاقيات وأدبيات المجتمع في جميع أعمال الإنتاج المرئي، والمساهمة في إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير هذه الصناعة.
 
ويشارك في فعاليات الملتقى كل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في فقرة إلهامية تعقد تحت عنوان «الصورة جسرك إلى العالم»، إلى جانب جلسة لشركة «يوتيوب»، سيتحدث فيها أحد مسؤوليها وهو سام بلايتس، عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، ويشارك الحضور بدراسة قائمة وقصص نجاح، إلى جانب عرض مرئي حول حجم استخدام «يوتيوب» في المملكة والمنطقة.
 
كما يتضمن جلستين حواريتين الأولى تحت عنوان المشهد بين القالب الجاد والفكاهي، يشارك فيها كل من الاعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان، وصناع محتوى في تطبيق سناب شات هم سلطان الموسى، عبدالله الحسين، منصور الرقيبة وعبدالله السبع، فيما تعقد الجلسة الثانية تحت عنوان الصورة بين العالم الافتراضي والواقع، ويشارك فيها كل من الإعلامية الكويتية دانة مدوه، والاعلامية الاماراتية ديالا علي، والمهندسة الشابة في مجال المركبات الفضائية مشاعل الشميمري، والناشطة في مجال الاقتصاد والتسويق أضواء الدخيل.
مصدر الخبر :
صحيفة اليوم