الوقف العلمي بجامعة المؤسس يدشن 215 فعالية للطلاب والطالبات
17 اكتوبر 2016 - 16 محرم 1438 هـ( 237 زيارة ) .
 
يدشن الوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، خلال العام الدراسي الحالي نحو 215 نشاطاً وفعالية تهتم بتثقيف طلاب وطالبات الجامعة في مجالات علمية وثقافية واجتماعية وتوعوية، وذلك وفق جدول تم إعداده بشكل نهائي.
وسترتكز هذه الأنشطة والفعاليات على 12 مشروعاً، يقوم الوقف العلمي برعايتها وتنفيذها، ومنها: مسابقة الوقف العلمي للبرامج التطبيقية، ومركز تآلف للاستشارات الأسرية، وكذلك مشروع آفاق ومشروع تدوير الورق، ومبادرة القيم الإنسانية. ‎وقال المدير التنفيذي للوقف العلمي بالجامعة عصام كوثر: إن هذا الرقم من الأنشطة والفعاليات يعد رقماً قياسياً تجاه تنفيذه داخل مؤسسة تعليمية، مشيراً إلى أن الهدف هو تكثيف دور الوقف في الإسهام العلمي داخل الجامعة عدا عن إسهاماته الأخرى المتعلّقة بالجوانب الثقافية والاجتماعية.
وأضاف كوثر أنه بالنظر إلى ما تم تقديمه خلال السنوات الماضية، فإن استمرار بعض المشاريع في العمل وتطوير بعضها هو جزء من إيمان الوقف العلمي بضرورة تثقيف الطلاب والطالبات في جوانب تمس حياتهم اليومية ومستقبلهم العلمي والاجتماعي، لافتاً إلى أن هذا الأمر استدعى تطوير بعض البرامج العلمية والاجتماعية التي يقدمها الوقف.
وكان الوقف العلمي قد أعلن الشهر الماضي عن إنشاء مركز تآلف للاستشارات الأسرية كأول مركز متخصص في المملكة يهتم بالاستشارات الأسرية، ويساهم في تطوير الجهات العاملة في مجال الأسرة ويعقد دورات علمية وعملية في كيفية حل الخلافات الأسرية.
مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة