«حائل» تحتضن جائزة سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين
14 اكتوبر 2016 - 13 محرم 1438 هـ( 511 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > حائل

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، الحفل الختامي للدورة 21 لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، الذي سيقام بمدينة حائل يوم الثلاثاء 22/6/1438هـ.
 
هذا وقد بدأت الأمانة العامة للجائزة استعداداتها مبكراً لتنظيم دورة مميزة تتواكب مع ما حققته هذه الفعالية الرائدة من حضور وما تحظى به من اقبال على مدى أكثر من 20 عاماً.
 
وتتواصل الأمانة العامة للجائزة مع مؤسسات رعاية الأطفال المعوقين ومدارس تحفيظ القرآن في كافة مناطق المملكة لتقديم ترشيحاتها للمشاركين في منافسات الدورة قبل يوم 12/5/1438هـ، حيث تبدأ التصفيات الأولية للبنين بمدينة الرياض يوم الاحد 22/5/1438هـ، فيما تبدأ تصفيات البنات بالرياض يوم 23/5/1438هـ، ويقام الحفل الختامي للبنات يوم الأربعاء 23/6/1438هـ.
 
وجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وافق مؤخراً على تحويل مسمى مسابقة سموه لحفظ القرآن الكريم إلى "جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين"، على أن تتم مضاعفة قيمة الجوائز وزيادة مستويات فروع الجائزة إلى أربعة مستويات.
 
ودعا امين عام الجائزة عبدالعزيز بن عبدالرحمن السبيهين، مؤسسات الرعاية ومراكز التأهيل ومدارس تحفيظ القرآن الى المسارعة بتقديم أسماء المرشحين والمرشحات للمنافسة، حتى تتمكن اللجان الفرعية من استكمال خطوات التقييم وفقاً لشروط الجائزة.
 
واضاف أن اللجنة العليا المشرفة على الجائزة أقرت بتوجيه من سمو الأمير سلطان بن سلمان راعي الجائزة، التوسع في مستويات الفروع، حيث جرى إحداث مستوى رابع بكل فرع من فروع الجائزة الثلاثة، وذلك لاستيعاب المزيد من الحفاظ الذين ارتفعت مستويات الحفظ لديهم، مشيراً إلى أن الجوائز المالية للمسابقة ستصل بعد زيادة المستويات للجنسين الى نحو 600 ألف ريال.
مصدر الخبر :
جريدة الرياض