تنمية نجران تنظم ملتقى العمل الاجتماعي لعام 1437 / 1438هـ
11 اكتوبر 2016 - 10 محرم 1438 هـ( 375 زيارة ) .
 
نظم مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة نجران اليوم ملتقى العمل الاجتماعي لعام 1437 / 1438هـ ،بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالعزيز بن سعيد آل خميس، ورؤساء الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، وذلك بمركز النشاط الاجتماعي بالمنطقة.
 
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية كلمة
 
استعرض فيها أهداف الملتقى الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في إتاحة الفرصة لقيادات العمل الاجتماعي بالمنطقة للتواصل والاستفادة من الخبرات فيما بينهم والعمل على الارتقاء بالأعمال الاجتماعية والخيرية بجميع اللجان والمراكز في المنطقة والمحافظات التابعة لها.
 
عقب ذلك انطلقت ورشة العمل الخاصة بكيفية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، قدمها رئيس إدارة الالتزام في البنك السعودي للاستثمار حسن خلف الفاعوري، تحدث فيها عن ماهية غسل الأموال, والجهود الدولية لمكافحته, والعمليات المشبوهة ومؤشراتها, والمسؤولية المدنية والجنائية للبنك وموظفيه, ودور المنظمات الاجتماعية في محاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب, والعقوبات المترتبة على جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
ثم قدم مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة راكان بن حسين الشريف، لمحة عن أهمية العمل التطوعي وآليات تأسيس الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الأهلية وطرق عملها لتقديم الخدمات الاجتماعية لجميع شرائح المجتمع ودعم الأعمال التطوعية والخيرية في العديد من الجوانب الاجتماعية.
 
بعد ذلك أجاب مدير مركز التنمية الاجتماعية, ورئيس إدارة الالتزام في البنك على أسئلة الحضور حول بعض الجوانب الخاصة في عمل اللجان والجمعيات وكيفية التعرف على غسل الأموال ومراقبة الأنشطة المشبوهة.
 
وفي ختام الفعاليات كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الجهات الحكومية والأفراد المشاركين في الملتقى