( الامارات ) «تمكين الشارقة» تربي أبناءها على «الشخصية الجذابة»
6 اكتوبر 2016 - 5 محرم 1438 هـ( 415 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :الإمارات
 
تولي «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» اهتماماً كبيراً بالتمكين النفسي للأبناء فاقدي الأب المنتسبين للمؤسسة، ومن هذا المنطلق ألحقت المؤسسة أبناءها في دورة «الشخصية الجذابة» التي حاضر فيها د.فائق سلامة، خبير التدريب والتطوير،
 
والتي أقيمت في مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في الشارقة. وحضرها ما يزيد على 50 من أبناء المؤسسة، من الذكور والإناث، وتناولت الدورة التعرف إلى الشخصية الجذابة أو ما يسمى «بالكاريزما»، ومعرفة صفات هذه الشخصية، وإلقاء الضوء على ماهية المغناطيسية الشخصية.
و
حول الدورة صرح د.فائق سلامة: بالتعاون مع المؤسسة حرصنا على التعريف بالشخصية الجذابة (الكاريزما) التي يتمتع بها بعض الأشخاص ممن يمتلكون القدرة على التأثير في الآخرين بشكل إيجابي، وكيف يكون الأبناء المنتسبون شخصيات محبوبة من الآخرين. وقد تعرف الأبناء من خلال الدورة إلى السحر الشخصي لهذه الشخصية التي لها قدرات غير طبيعية في القيادة وإقناع الآخرين، وما تتميز به من القدرة على إلهام الآخرين وجذب انتباههم بشكل أكثر من المعتاد.
 
وقد حققت الدورة تفاعلاً كبيراً من قبل الأبناء، من خلال الأسئلة التي طرحها المشاركون والمداخلات التي أثروا بها الفعالية. كما أشاد الأبناء المشاركون بالبرنامج، وأكدوا رغبتهم مستقبلاً في المشاركة في المزيد من هذه النشاطات التي تقيمها المؤسسة.
 
من جهة أخرى، استقبلت «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي»، وفداً من «مكتب الشارقة إمارة صديقة للطفل»، الذي يزور المؤسسات المختصة بتقديم الخدمات لأطفال مدينة الشارقة، في جولة تعرفية وزيارة تنسيقية للتعاون المشترك بين المؤسستين.
 
وكان في استقبال الوفد منى بن هدة السويدي، المديرة العامة للمؤسسة، وتشكل الوفد من د.حصة الغزال، المديرة التنفيذية ل«مكتب الشارقة إمارة صديقة للطفل»، وليلى ناصر منسقة تنفيذية للمكتب. وكانت الزيارة بهدف التعرف إلى واقع الأداء المؤسسي من الأنشطة والرعايات المختلفة، التي
 
تستهدف الأطفال المنتسبين مؤسسة «تمكين الشارقة»، ولنقل تجربة المؤسسة كمشروع إنساني تنموي رائد إلى المجتمعين الداخلي والخارجي، المتمثل في منظمة «اليونيسيف» بمناسبة حصول الشارقة على أول لقب عالمي «مدينة صديقة للطفل»، للعمل على المرحلة الثانية، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالشراكة مع منظمة «اليونيسيف».
مصدر الخبر :
الخليج