الكويت تتبرع بـ 95 ألف دولار لدعم جامعة القدس المفتوحة
8 سبتمبر 2016 - 7 ذو الحجة 1437 هـ( 402 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

 

سلم سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج أول من أمس دعماً مالياً مقدماً من بيت الزكاة الكويتي الى جامعة القدس المفتوحة بهدف تمويل إنشاء مركز تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة بمجال النطق والسمع.
 
وبلغت قيمة الدعم الكويتي نحو 95 ألف دولار وتسلمها وفد الجامعة الزائر إلى العاصمة الأردنية عمان ويضم رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو ومدير فرع الجامعة في مدينة نابلس بفلسطين الدكتور يوسف عواد.
 
وأكد السفير الدعيج في تصريح بهذه المناسبة «حرص الجهات الخيرية الكويتية الرسمية والشعبية على دعم الأشقاء في فلسطين في مختلف المجالات ومنها مجال التعليم والرعاية الاجتماعية».
 
وقال الدعيج إن «القضية الفلسطينية كانت وما زالت قضية الكويت والعرب الأولى وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني المناضل واجب ضروري» مبيناً «أهمية مساعدة المؤسسات العلمية والأكاديمية على أداء دورها المجتمعي».
 
من جانبه قال عمرو إن «الجامعة لديها في فلسطين 20 مركزاً ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة ومقيد فيها حالياً نحو 60 ألف طالب يمثل معظمهم الشرائح الفقيرة في فلسطين».
 
وأضاف أن «الجامعة تخصص مقاعد لأبناء المناضلين والمحررين من السجون الإسرائيلية اضافة الى تخصيصها مقاعد للمصابين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة التي تشكل عنصراً بارزاً في المجتمع الطلابي بالجامعة».
 
وذكر أن «الجامعة إلى جانب دورها بتوفير الخدمات التعليمية تقوم بدعم الأفراد والعائلات من باب المسؤولية الاجتماعية كما أنها تنشط في مجال البحوث العلمية في الزراعة والتدريب والتعليم المستمر».
 
وأكد «أهمية الدعم الكويتي الرائد لأنشطة الجامعة وبرامجها المجتمعية» مثمناً «الدور السياسي الكويتي في رعاية الفلسطينيين منذ الأربعينات ودور المؤسسات الخيرية والتنموية المستمر حتى اليوم».