766 متطوعة خلال 8 أيام في ختام فعاليات قافلة الخير «بالشرقية»
6 سبتمبر 2016 - 5 ذو الحجة 1437 هـ( 440 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الخبر
اختتم الملتقى الخامس عشر لقافلة الخير النسائي والذي أقيم في معارض الظهران الدولية في ثمانية أيام متواصلة تخللها الكثير من الفعاليات حيث شاركت في عمل التطوع 766 متطوعة وبلغ إجمالي عدد الزائرات 36562 زائرة بمعدل يومي جاوز 4570 زائرة
 
أوضح ذلك مصدر مسؤول بقافلة الخير النسائية، وأضاف انه شاركت في فتح الصناديق السبعة واكتشاف أسرارها ٦٢٨ فتاة من المرحلة المتوسطة في تنافس وحماس في ركن الصناديق السبعة... كما تعرفت ٢٨٧٥ زائرة على عظماء وعلماء الإسلام الذين مازالت انجازاتهم حتى أيامنا هذه أساس العلم في مجالاته المتعددة.
 
وأوضح المصدر أن عدد المستفيدات من الجلسات الحوارية المقامة في برنامج إثراء شراكة مع جمعية وئام للتنمية الأسرة 1100 زائرة... كما بلغ عدد الفتيات والأمهات اللاتي زرن برنامج أضيئي نجما ٢٧٤٦ زائرة حيث اطلعن جميعا على ما يدعم التنشئة على التزام الصلاة والتزام الحجاب والتخلق ببر الوالدين بطرائق مشوقة وجاذبة ومؤثرة في نفس من يزور الركن.
 
كما زار ركن حتى لا يهدم البناء ٧٥٥ زائرة من مختلف الأعمار، واطلعن على بعض الممارسات المروجة لبعض المعتقدات الخاطئة.
 
وقال المصدر إن قسم ربيع الحياة والذي كان بالشراكة مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم كان عدد الزائرات 3457 زائرة من الدارسات لكتاب الله حفظا وتلاوة.
 
وفي ركن سنا البيان تمت استفادة ٤١٨١ زائرة من البرامج والمحاضرات المختلفة.
 
بينما بلغ عدد الزائرات في ركن شلال نور المخصص لإعداد ورش تدريبية للفتيات 1269 زائرة.
 
أما في برنامج صمود حرف كان هناك مسابقة الخط التي سجل فيها أكثر من ستين مشاركة فازت رحاب الغامدي بالمركز الاول، كما فازت رحمة بالمركز الثاني ومسابقة الشعر أيضا التي فازت الشاعرات التالية أسماؤهن فيها بالمراكز الخمسة الأولى وهن أمل الشقير من مدينة الرياض وتماضر العامر من المدينة المنورة وأبرار العمودي وزينب الكوهجي وخلود بن صديق.
 
وبالنسبة للاستشارات فكانت حصيلتها في الأيام السابقة في واحة النفس المطمئنة 401 مستشيرة أما في ركن «نبض الصحة» والذي يقام بشراكة مع جمعية الرحمة فقد بلغ عدد المستفيدات 5852 مستفيدة في مختلف أركانه الطبية. هذا وفي ختام الملتقى عبر الجميع عن شكرهم وتقديرهم للمسؤولين في القافلة على الجهود التي بذلوها طوال فترة الملتقى.