عشرة آلاف مستفيد من 70 برنامجًا بلجنة التنمية بالدمام
4 سبتمبر 2016 - 3 ذو الحجة 1437 هـ( 533 زيارة ) .
قامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الفيصلية وطيبة والندى والمنار بالمنطقة الشرقية (الدمام) العديد من الأنشطة الصيفية والرمضانية، التي بلغت 70 برنامجًا حتى تاريخه، استفاد منها قرابة (10000) من أهالي أحياء الفيصلية في برامج متنوعة ومتعددة، تصبُّ كلها في تنمية المجتمع وتطويره.
وخُصصت البرامج لفئة الشباب والفتيات، وكان من أبرزها: برنامج نادي المهارات الصيفي (4) وبرنامج نادي السمو الصيفي للبنات (بساط الريح)، اللذان اشتملا على مسابقات وبرامج ثقافية، وعلمية، واجتماعية، ودورات مهنية، ورحلات، وترفيه وزيارات علمية شبابية، وبرنامج (حول العالم) للتعرف على دول وحضارات، و(فنون) الذي يختص بأعمال فنية وفن التدوير لاستغلال الأشياء المهملة في أفكار وأعمال إبداعية رائعة ومميزة.
وكل هذه البرامج كان لها الأثر في إثراء الجميع، وتحقيق المأمول من الاستفادة من وقت الإجازة، ورفع مستوى الوعي التنموي الاجتماعي، وحفظ الشباب والفتيات من ملهيات وقت الفراغ.
الجدير بالذكر أن من مهام لجنة التنمية لأحياء الفيصلية تلبية حاجات المجتمع المحلي إلى النمو والتطوير، وإشراك أهالي الأحياء في بحث احتياجاتهم ومشاكلهم، وتخطيط برامج الإصلاح اللازمة، ومشاركتهم ماديًّا وأدبيًّا ومعنويًّا في سبيل تنفيذ هذه البرامج التي تعود على الوطن والمواطن بالنفع.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة